دبلوماسي : نتوقع اتجاه مصر لإعادة العلاقات الدبلوماسية مع سوريا

دبلوماسي : نتوقع اتجاه مصر لإعادة العلاقات الدبلوماسية مع سوريا

توقع سفير مصر الأسبق في السعودية سيد أبو زيد، اتجاه مصر لعودة العلاقات مع سوريا بعد أن خفضت مستوى التمثيل الدبلوماسي في منتصف عام 2013 حين اتخذ الرئيس السابق الإخواني محمد مرسي قرار قطع العلاقات بين البلدين. وقال السفير سيد أبو زيد إن إعادة الإمارات والبحرين عمل سفاراتيهما في سوريا وإعلان السعودية عدم معارضتها لعودة مقعد سوريا في الجامعة العربية يشير…




مصر وسوريا (أرشيف)


توقع سفير مصر الأسبق في السعودية سيد أبو زيد، اتجاه مصر لعودة العلاقات مع سوريا بعد أن خفضت مستوى التمثيل الدبلوماسي في منتصف عام 2013 حين اتخذ الرئيس السابق الإخواني محمد مرسي قرار قطع العلاقات بين البلدين.

وقال السفير سيد أبو زيد إن إعادة الإمارات والبحرين عمل سفاراتيهما في سوريا وإعلان السعودية عدم معارضتها لعودة مقعد سوريا في الجامعة العربية يشير إلى اتجاه مصر لاتخاذ قرار عودة العلاقات مع سوريا أيضا.

وأشار مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق إلى أن عودة العلاقات مع سوريا في التوقيت الحالي يسير في الاتجاه الصحيح بعد التوغل التركي والإيراني في البلاد مما يؤثر على الأمن القومي العربي.

ويشغل السفير محمد ثروت سليم منصب القائم بأعمال السفير المصري في دمشق حالياً، وذلك بعد قرار خفض العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً