التحالف: إصدار 10 تصاريح لسفن متوجهة للموانئ اليمنية

التحالف: إصدار 10 تصاريح لسفن متوجهة للموانئ اليمنية

أكد التحالف العربي لدعم الشرعية في الجهورية اليمنية، اليوم الأربعاء، أنه تم إصدار 138 تصريحاً لإدخال مواد إغاثية إلى اليمن خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، مشيراً إلى أنه تم إصدار 10 تصاريح لسفن متوجهة للموانئ اليمنية تحمل مواد غذائية ونفطية. وأضاف التحالف أنه تم إصدار 31 تصريحاً جوياً وتصريح واحد بري و87 تصريحاً لحماية القوافل، فيما لا تزال 4 سفن تنتظر …




ميناء الحديدة (أرشيف)


أكد التحالف العربي لدعم الشرعية في الجهورية اليمنية، اليوم الأربعاء، أنه تم إصدار 138 تصريحاً لإدخال مواد إغاثية إلى اليمن خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، مشيراً إلى أنه تم إصدار 10 تصاريح لسفن متوجهة للموانئ اليمنية تحمل مواد غذائية ونفطية.

وأضاف التحالف أنه تم إصدار 31 تصريحاً جوياً وتصريح واحد بري و87 تصريحاً لحماية القوافل، فيما لا تزال 4 سفن تنتظر الدخول إلى ميناء الحديدة منذ 12 يوماً، حسب ما ذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية.

وكانت اللجنة العليا للإغاثة قد كشفت أن الحوثيون احتجزوا أكثر من 88 سفينة إغاثية وتجارية ونفطية، ومنعوها من الدخول إلى مينائي الحديدة والصليف بمحافظة الحديدة، وذلك خلال الفترة من مايو(أيار) 2015 إلى ديسمبر(كانون الأول) 2018، منها 34 سفينة تلفت حمولتها بعد أن احتجزتها الميليشيا لأكثر من 6 أشهر.

وأوضحت أن الميليشيا استهدفت 7 سفن إغاثية وتجارية ونفطية بالقصف المباشر في البحر الأحمر، توزعت تلك السفن على كل من السعودية 4 سفن، والإمارات 2، وتركيا سفينة واحدة، كما احتجزت ونهبت 697 شاحنة إغاثية في الحديدة وصنعاء وإب وتعز وحجة وذمار، كان آخرها احتجاز شاحنة تزن 32 طناً في ميناء الحديدة كانت متجهة إلى صنعاء يوم 29 ديسمبر(كانون الأول) 2018، مشيرة إلى أن بعض تلك الشاحنات المنهوبة كانت تحمل أدوية خاصة بوباء الكوليرا ولقاحات الأطفال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً