العراق: لاتوافق على مرشحي الوزارات الثلاث المتبقية

العراق: لاتوافق على مرشحي الوزارات الثلاث المتبقية

أكد نائب عن تحالف البناء العراقي عامر الفايز، اليوم الأربعاء، عدم وجود أي توافق أو اتفاق بين الكتل السياسية بشأن الوزارات الثلاث المتبقية (الداخلية والدفاع والعدل) حتى اللحظة، مرجحاً الوصول إلى توافقات خلال الأيام المقبلة لحسم التصويت عليها بجلسة البرلمان المقبلة. وقال في حديث لموقع “السومرية نيوز” الإخباري، إن “الوزارات الثلاث المتبقية وهي الداخلية والدفاع والعدل حتى اللحظة لا …




نائب عن تحالف البناء العراقي عامر الفايز (أرشيف)


أكد نائب عن تحالف البناء العراقي عامر الفايز، اليوم الأربعاء، عدم وجود أي توافق أو اتفاق بين الكتل السياسية بشأن الوزارات الثلاث المتبقية (الداخلية والدفاع والعدل) حتى اللحظة، مرجحاً الوصول إلى توافقات خلال الأيام المقبلة لحسم التصويت عليها بجلسة البرلمان المقبلة.

وقال في حديث لموقع “السومرية نيوز” الإخباري، إن “الوزارات الثلاث المتبقية وهي الداخلية والدفاع والعدل حتى اللحظة لا يوجد عليها توافق أو اتفاق بشأن مرشحيها من قبل الكتل السياسية”، مبيناً أنه وبالرغم من إسقاط مرشح وزارة الدفاع فيصل الجربا بالجلسة الأخيرة للبرلمان لكن حتى اللحظة لايوجد اسم مرشح مطروح وعليه توافق سياسي.

وأضاف أن “الأيام المتبقية قبل عقد جلسة البرلمان ستسعى فيها الكتل السياسية لحسم أسماء المرشحين للوازرات المتبقية، لأن إبقاءها بالوكالة هو أمر غير صحيح ولن يصب بمصلحة الحكومة أو أي طرف”.

وكان مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت في 24 ديسمبر(كانون الأول) 2018، على تمرير مرشحي وزارتي الهجرة والتربية فيما أسقط مرشح وزارة الدفاع فيصل فنر الجربا ولم يتم عرض مرشحي وزارتي الداخلية والعدل لعدم اكتمال النصاب القانوني للتصويت بعد انسحاب نواب كتلة الإصلاح والإعمار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً