نظام تشغيل كروم سيحصل على ميزة USBGuard لرفع حماية الأجهزة

نظام تشغيل كروم سيحصل على ميزة USBGuard لرفع حماية الأجهزة

هناك العديد من الطرق الاحتيالية التي يحاول فيها المخترقين الدخول إلى أجهزة الحاسوب المحمولة واللوحية خاصة التي تعمل بنظام كروم، حيث أن بعض البرمجيات الضارة بإمكانها الوصول للأجهزة من خلال منافذ USB عبر الأجهزة المتصلة المختلفة، مما يجعل أجهزة نظام كروم بخطر حتى وهي مغلقة وذلك كون بعض البرمجيات على أدوات خارجية تساهم في محاكاة لوحة المفاتيح مثلًا؛ مما…

نظام تشغيل كروم سيحصل على ميزة USBGuard لرفع حماية الأجهزة

هناك العديد من الطرق الاحتيالية التي يحاول فيها المخترقين الدخول إلى أجهزة الحاسوب المحمولة واللوحية خاصة التي تعمل بنظام كروم، حيث أن بعض البرمجيات الضارة بإمكانها الوصول للأجهزة من خلال منافذ USB عبر الأجهزة المتصلة المختلفة، مما يجعل أجهزة نظام كروم بخطر حتى وهي مغلقة وذلك كون بعض البرمجيات على أدوات خارجية تساهم في محاكاة لوحة المفاتيح مثلًا؛ مما يجعل الدخول للبيانات لا يشترط فتح الجهاز والدخول له بطرق عادية.

لذلك يبدو أن قوقل تسعى لتخطي ذلك الأمر لجعل أجهزتها أكثر أمانًا، حيث تستعد لإطلاق ميزة USBGuard والتي تساهم في التحقيق من الأجهزة المتصلة عبر منافذ USB لحماية المستخدمين من التطفل ووصول أي شخص لبياناتهم بطرق احتيالية.

وتعتبر ميزة USBGuard شبيهة بالميزة التي طرحتها آبل مسبقًا لأجهزتها، حيث أن التوقف عن استخدام الأجهزة أكثر من ساعة سيوقف نشاط أي أجهزة متصلة عبر USB وذلك لتقليل فرصة اختراقها.

وبشكل عام، تستمر الأدوات المتصلة بأجهزة كروم بالعمل عند إيقافها لضمان استمرار العمل، وهو ما يجعل من هذا الأمر نقطة ضعف في حال وصلها بإحدى الأدوات العاملة بالبرمجيات الخبيثة. لكن يمكن القول أن نظام كروم حتى بدون هذه الميزة يعتبر عالي الحماية، بينما ستقوم الميزة برفع الحماية أكثر وأكثر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً