الجيش الكيني يقتل 7 جهاديين من حركة الشباب الصومالية

الجيش الكيني يقتل 7 جهاديين من حركة الشباب الصومالية

قتل الجيش الكيني 7 من عناصر حركة الشباب الإرهابية، وأصاب عدداً آخر غير معلوم في عملية بجنوب الصومال، بحسب ما ذكرته صحيفة “ديلي نيشن”، المحلية الأربعاء. وذكرت القوات المسلحة الكينية في بيان، الثلاثاء، أن قوات تابعة لها واجهت مقاتلي الشباب في مكان على طريق تابادا ديلهاوا، مما أسفر عن إصابة جنديين بجروح طفيفة خلال اطلاق النار.وأشار البيان إلى أنه تم…




دورة عسكرية راجلة من الجيش الكيني (أرشيف)


قتل الجيش الكيني 7 من عناصر حركة الشباب الإرهابية، وأصاب عدداً آخر غير معلوم في عملية بجنوب الصومال، بحسب ما ذكرته صحيفة “ديلي نيشن”، المحلية الأربعاء.

وذكرت القوات المسلحة الكينية في بيان، الثلاثاء، أن قوات تابعة لها واجهت مقاتلي الشباب في مكان على طريق تابادا ديلهاوا، مما أسفر عن إصابة جنديين بجروح طفيفة خلال اطلاق النار.

وأشار البيان إلى أنه تم ضبط 9 بنادق هجوم وقاذفتي قنابل و3 قنابل.

وأكد البيان أن الجنود “سيستمرون في ملاحقة الإرهابيين لضمان السلام والأمن في بلدنا ولدعم عمليات القوات الأممية من أجل إرساء الاستقرار في الصومال”.

وتعد كينيا من الدول التي تساهم في القوات الدولية التي تسعى لمنع تقدم حركة الشباب التي تسيطر على وسط وجنوب البلاد.

وانضمت الحركة رسمياً إلى تنظيم القاعدة في 2012 وتقاتل من أجل تطبيق نظام متشدد من الشريعة الإسلامية في الصومال، وقتلت نحو 500 شخص في كينيا منذ نيسان (أبريل) 2013 رداً على إرسال قوات كينية إلى الأراضي الصومالية.

ووقع أسوأ هجوم لحركة الشباب في الأراضي الكينية في نيسان (أبريل) 2015 حين قتل 148 شخصاً في هجوم لخلية إرهابية على جامعة غاريسا في الشمال.

وتشهد الصومال حرباً وفوضى منذ 1991 حين أطيح بالديكتاتورمحمد سيدي باري، مما ترك البلاد بدون حكومة فعالة وفي أيدي متشديين وجهاديين وسادة حرب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً