إسرائيل تصرح ببناء 10 آلاف وحدة استيطانية في 2018

إسرائيل تصرح ببناء 10 آلاف وحدة استيطانية في 2018

ذكر تقرير لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” اليوم الأربعاء، أن سلطات الاحتلال قامت خلال العام 2018 بالإعلان والمصادقة عن بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في مستوطنات الضفة الغربية بما فيها القدس ومحيطها. وأشار التقرير إلى أن الجهات المختصة المسؤولة عن البناء في المستوطنات في الضفة الغربية والقدس، أعلنت عن إيداع خطط وطرح عطاءات والموافقة على تراخيص لنحو 10 آلاف و298 وحدة استيطانية…




مشاريع استيطانية في فلسطين (أرشيف)


ذكر تقرير لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” اليوم الأربعاء، أن سلطات الاحتلال قامت خلال العام 2018 بالإعلان والمصادقة عن بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في مستوطنات الضفة الغربية بما فيها القدس ومحيطها.

وأشار التقرير إلى أن الجهات المختصة المسؤولة عن البناء في المستوطنات في الضفة الغربية والقدس، أعلنت عن إيداع خطط وطرح عطاءات والموافقة على تراخيص لنحو 10 آلاف و298 وحدة استيطانية في الضفة الغربية والقدس، منها 2600 وحدة في القدس المحتلة، استناداً إلى التقرير الصادر عن دائرة الخرائط ونظم المعلومات الجغرافية في بيت الشرق.

وكما صادقت حكومة الاحتلال عام 2018 على إنشاء مستوطنة جديدة تحمل اسم “عميحاي” جنوب مدينة نابلس، بالإضافة إلى مصادقة اللجنة الوزارية الإسرائيلية للتشريع على مشروع قانون لدفع تسوية وشرعنة أكثر من 66 بؤرة استيطانية بنيت على مدار الـ 20 عاماً الماضية.

وتمت المصادقة أيضاً على إنشاء حي استيطاني في تجمع “غوش عتصيون” لصالح المستوطنين، بالإضافة إلى إنشاء طرق استيطانية جديدة في الضفة الغربية بتكلفة 230 مليون دولار أمريكي.

وأوضح التقرير أن اللجنة الفرعية للاستيطان التابعة للإدارة المدنية، أودعت مخططات وخرائط هيكلية تهدف إلى تحويل أراض في الضفة الغربية من مناطق زراعية إلى سكنية وخدماتية لصالح مشاريع استيطانية.

وذكر أن سلطات الاحتلال قامت بهدم وتدمير 538 بيتاً ومنشأة في مختلف مناطق الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، بالإضافة إلى إصدار إخطارات هدم ووقف بناء لنحو 460 بيتاً ومنشأة، مشيراً إلى أن عمليات الهدم أدت إلى تشريد نحو 1300 فلسطينياً بينهم 225 طفلاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً