ترامب ييبحث مع السيسي العلاقات السياسية في الشرق الأوسط

ترامب ييبحث مع السيسي العلاقات السياسية في الشرق الأوسط

أجرى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الليلة الماضية اتصالاً هاتفياً مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، لبحث الحلول المحتملة للأزمات التي تهز الشرق الأوسط، بحسب الرئاسة المصرية. وبحث الزعيمان “الجهود المشتركة لإرساء الاستقرار في المنطقة” بهدف التوصل لحلول “سياسية” للأزمات، “بخاصة في ليبيا، وسوريا، واليمن”، بحسب بيان للمكتب الرئاسي.وقال البيان إن الاتصال يسعى لبحث “سبل تعزيز العلاقات …




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


أجرى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الليلة الماضية اتصالاً هاتفياً مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، لبحث الحلول المحتملة للأزمات التي تهز الشرق الأوسط، بحسب الرئاسة المصرية.

وبحث الزعيمان “الجهود المشتركة لإرساء الاستقرار في المنطقة” بهدف التوصل لحلول “سياسية” للأزمات، “بخاصة في ليبيا، وسوريا، واليمن”، بحسب بيان للمكتب الرئاسي.

وقال البيان إن الاتصال يسعى لبحث “سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد الرئيسان أهمية مواصلة العمل لتفعيل التعاون المشترك في عدد من المجالات، لا سيما المجال العسكري وملف مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف”.

وتعد مصر من الحلفاء الرئيسيين للولايات المتحدة في المنطقة.

وتشارك الولايات المتحدة منذ العام الماضي في مناورات عسكرية بمصر، كان قد تم تعليقها في 2011 بسبب احتجاجات شعبية، وتركز على “الأمن القومي والتعاون” بين الجيشين، فضلاً عن عمليات مشتركة في “سيناريوهات حرب غير اعتيادية”.

ويأتي الاتصال في وقت تسحب فيه الولايات المتحدة قواتها من سوريا، حيث كانت تحارب تنظيم داعش الإرهابي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً