اناقة

7 نصائح ذهبية لمنع تساقط الشعر

7 نصائح ذهبية لمنع تساقط الشعر

تعود مشكلة تساقط الشعر التي تعاني منها غالبية السيدات إلى واحدة من الأسباب الصحية التي تنعكس بشكل سلبي على إطلالتنا الأنثوية الجميلة وتؤثر على ثقتنا بأنفسنا. وباعتبار الأمر شائعًا فقد سعت العديد من الماركات العالمية إلى تقديم جملة من العالاجات المختلف التي ومع الأسف التي لم تؤتي أكلها ولم تظفر بالنتائج المتوقعة، فضطرت العديد السيدات لانفاق أموال…

تعود مشكلة تساقط الشعر التي تعاني منها غالبية السيدات إلى واحدة من الأسباب الصحية التي تنعكس بشكل سلبي على إطلالتنا الأنثوية الجميلة وتؤثر على ثقتنا بأنفسنا. وباعتبار الأمر شائعًا فقد سعت العديد من الماركات العالمية إلى تقديم جملة من العالاجات المختلف التي ومع الأسف التي لم تؤتي أكلها ولم تظفر بالنتائج المتوقعة، فضطرت العديد السيدات لانفاق أموال كثيرة من أجل تطبيق بعض التقنيات الباهضة التيتقدم في غالبيتها حلولاً مؤقتة وغير مثالية، وتبقى الوقاية خير علاج ومن أجل ذلك يسعدنا أن نشاركك في هذا المقال بباقة من النصائح الذهبية لمنع تساقط الشعر دون إنفاق فلس واحد. تابعينا !

7 نصائح للوقاية من تساقط الشعر

يرتبط تساقط الشعر بالعديد من أسباب فيما يشكل العامل الوراثي أحد أبرز الأسباب التي يصعب معالجتها وحتى الوقاية منها، لكن قد تساعد بعض العادات في تأخير الأمر لأطول وقت ممكن أما العوامل الأخرى فتشتمل بالأساس على نوعية الغذاء والدورة الدموية، الضغط النفسي والاجهاد والافراط في استعمال مختلف المنتجات الكيميائية الضارة وفي هذه الحالة ستساعدك هذه النصائح على تخفيف الأمر والتمتع بشعر صحى وقوي.

1. التقليل من تناول الملح

alt

ربما يبدو الأمر مفاجئًا بالنسبة لك فعلى الرغم من أخطار الملح العديدة إلا أننا لا نتوقع أبدًا ارتباطه بتساقط الشعر، ووفقًا لهذا الأساس نحن ندعوك سيدتى للتقليل من استهلاك هذا المكون إذا أردتى التقليل من حدة هذه المشكلة والتمتع بصحة جيدة وشعر كثيف في آن واحد.

كميات الملح الزائدة في الجسم تحدث خللاً في وظيفة الكلى وتعيق قدرة الجسم على تحقيق التوازن في الكميات التي يحتاجها من المعادن من أجل ذلك نحن ننصح :

  • تجنب الأطعمة المالحة جدا خاصة المحضرة بملح الطعام العادى والتي لا تكون مالحة من تلقاء نفسها أو بشكل طبيعى.
  • نحرص على استخدام ملح البحر الطبيعى أو ملح جبال الهمالايا مع محاولة التقليل قدر الامكان من استخدام هذا العنصر.

2. تدليك فروة الرأس

alt

تعزيز نشاط الدورة الدموية على مستوى فروة الرأس من خلال التدليك يشكل أحد أفضل الطرق البسيطة لمنع تساقط الشعر وجعله قويا وصحيا دون بذل أي مجهود أو إنفاق المال، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية للحصول على أفضل النتائج :

  • باستخدام أطراف الأصابع حاولى تشكيل دوائر صغيرة عن طريق الضغط برفق على فروة الرأس.
  • ابدئي بأقرب منطقة للجهة الأمامية وانزلى برفق إلى قفا العنق.
  • كرر العملية لمدة 10 دقائق كل يوم.
  • يمكنك حسب الرغبة استخدام مزيج من الزيوت النباتية مثل جوز الهند أو الخروع أو الزيتون أو الجوجوبا والزيوت الأساسية مثل إكليل الجبل والخزامى والقرفة والنعناع.
  • نترك مزيج الزيوت المختارة على فروة الرأس طيلة الليل ونغسل الشعر بشكل طبيعي في صباح اليوم التالي.

3.مشطى شعرك بشكل يومى

alt

تقول جدتى أن عليا تمشيط شعرى مائة مرة كل ليلة كي أحصل على شعر قوى وناعم وكثيف ! ولا بد أن لهذه الأسطورة القديمة ارتباطًا وثيقًا بفكرة تعزيز الدورة الدموية وتحسين عملية توزيع الزهم على كامل خصلات الشعر. وسيكون من المثالى بالنسبة لهذه الخطوة أن نستعمل فرشات خشبية ذات شعيرات طبيعية وناعمة لنضمن أفضل النتائج خلال فترة قصيرة. وفي هذه الحالة يمكن تمشيط الشعر بشكل معتاد من الأمام إلى الخلف أو عن طريق إمالة الرأس للأمام والتمشيط في الاتجاه المعاكس.

4.استخدام عصير الليمون

alt

يرتبط تساقط الشعر في بعض الحالات بفقر الدم الناجم عن نقص الحديد، حيث تمثل هذه المشكلة واحدًا من أكثر أعراض نقص الحديد شيوعًا. وفي هذه الحالة نوصى بأخذ المكملات الغذائية وفقًا لما يحدده الطبيب أو الأخصائي لتعويض هذا العنصر مع تجنب حدوث أي آثار جانبية ضارة. ومن بين الطرق الأخرى التي أثبتت فعاليتها في تقليل نقص الحديد هو إضافة عصير الليمون الطازج إلى مختلف الأطباق اليومية لأن الفيتامين سي يساعد بشكل فعال في تحسين قدرة الجسم على امتصاص الحديد.

5.الميل بالرأس إلى الأمام

alt

اقلبي رأسك إلى الأمام واستمرى على هذه الوضعية لعدة دقائق وتأكدى أن هذه الحيلة الضغيرة ستساعدك على مكافحة تساقط الشعر وستضمن لك العديد من المزايا الاخرى أبرزها الوقاية من الشيخوخة المبكرة.

6.النوم بشكل كاف

alt

عدم أخذ أقساط كافية من النوم واستمرار اضطرابات النوم لفترة طويلة ينعكس بشكل سلبي على كامل وظائف الجسم ويؤثر بالتالي على مدى حيوية وقوة شعرك ويؤدى شيئًا فشيئًا إلى الهشاشة والتساقط من أجل ذلك احرصى سيدتى على التمتع بساعات كافية من النوم تشمل من 7 إلى 8 ساعات في اليوم.

7.تجنبى مختلف الضغوطات النفسية

alt

الاكتئاب رغم تفاوت حدته يشكل أحد أمراض القرن وأكبرعدو لصحة الانسان واستقراره النفسي وهو خطير لأن بشأنه أن يؤثر بشكل سلبي على صحة وسلامة أداء مختلف أعضاء الجسم ومن بين هذه المشاكل نذكر تساقط الشعر، ومن أجل ذلك سيدتى ولأنك تستحقينا إطلالة أجمل وحياة أفضل حاولي التغلب على مختلف التحديات والسيطرة على مختلف انفعالاتك العاطفية والبحث دائمًا في العادات السليمة التي تكافح التوتر وركزى على إعطاء الأولوية لما هو مهم حقا وتمتع بملذات اليوم حتى لو كانت صغيرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً