حيل جمالية آمنة على المرأة الحامل.. تعرفي عليها

حيل جمالية آمنة على المرأة الحامل.. تعرفي عليها

تعتبر مرحلة الحمل من الفترات الحساسة بالنسبة للسيدات وذلك للكم الهائل من التغيرات المصاحبة له والتي يمكن أن تؤثر على جمال البشرة والشعر مع عدم القدرة على استخدام منتجات العناية المختلفة حفاظا على صحة الجنين. وفي هذا السياق، سنقدم في مقال اليوم بعض الحيل الجمالية الآمنة على صحة الحامل والتي تساعدها في العناية بجمالها خلال …

تعتبر مرحلة الحمل من الفترات الحساسة بالنسبة للسيدات وذلك للكم الهائل من التغيرات المصاحبة له والتي يمكن أن تؤثر على جمال البشرة والشعر مع عدم القدرة على استخدام منتجات العناية المختلفة حفاظا على صحة الجنين. وفي هذا السياق، سنقدم في مقال اليوم بعض الحيل الجمالية الآمنة على صحة الحامل والتي تساعدها في العناية بجمالها خلال فترة الحمل.

منتجات الأطفال لعلاج البثور

مع بداية فترة الحمل يزيد إفراز الهرمونات في الجسم مما يتسبب في زيادة نشاط الغدد الدهنية لتكوني سيدتي عرضة للبثور والحبوب. يمكنك استخدام أحد منتجات الأطفال كمنظف يومي للبشرة.

في حال لم تحصلي على النتيجة المطلوبة يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي الذي يعد من أفضل الزيوت المطهرة.

الزيوت لعلاج علامات التمدد

تتعرض الحامل لمشكلة ظهور علامات تمدد الجلد بسبب نمو حجم الجنين المتزايد، ويمكن مقاومة هذه العلامات من خلال تدليك الجسم بعد الاستحمام بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند مع التركيز على منطقة البطن، الصدر، الوركين والفخذين.

حيل لمشاكل الشعر

في الثلاثي الثاني من الحمل يزيد إفراز الهرمونات بشكل مكثف، ويرتفع إنتاج هرمون الأستروجين مما يجعل الشعر ينمو بسرعة وفي نفس الوقت يتساقط بشكل كبير. وللتخفيف من مشكلة التساقط ننصحك سيدتي بتجنب تعريض الشعر للحرارة على قدر المستطاع.

كما ننصحك بتجنب استخدام صبغات الشعر لأنها تتضمن كما هائلا من المواد الكيميائية، أو باستخدام صبغة الشعر الخالية من مادة الأمونيا وتجنب ملامستها لفروة الرأس.

علاج هالات العيون

إذا كنت سيدتي تعانين من الهالات السوداء حول العينين، فيمكنك علاجها من خلال شرب كميات كافية من الماء أو طبقي شرائح البطاطس الباردة على العينين مع الاسترخاء للتخلص أيضا من الانتفاخ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً