اناقة

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الحساسة

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الحساسة

تتميز البشرة الحساسة بسرعة تهيجها والتهابها عند استخدام أي مستحضرات قاسية على البشرة، لذلك تواجه صاحبات هذه البشرة صعوبة في العناية بها كما ينبغي. إذا كنت سيدتي تملكين بشرة حساسة وترغبين في تفتيحها، سنقدم لك في مقال اليوم بعض المكونات الطبيعية التي تناسب طبيعية البشرة وتمنحك النتائج المطلوبة بشكل مثالي وصحي.الشوفان والزبادي تتضمن حبوب الشوفان عناصر غذائية…

تتميز البشرة الحساسة بسرعة تهيجها والتهابها عند استخدام أي مستحضرات قاسية على البشرة، لذلك تواجه صاحبات هذه البشرة صعوبة في العناية بها كما ينبغي. إذا كنت سيدتي تملكين بشرة حساسة وترغبين في تفتيحها، سنقدم لك في مقال اليوم بعض المكونات الطبيعية التي تناسب طبيعية البشرة وتمنحك النتائج المطلوبة بشكل مثالي وصحي.

الشوفان والزبادي

تتضمن حبوب الشوفان عناصر غذائية هامة مثل مضادات الأكسدة، الفيتامينات والمعادن وهي عناصر تفيد في تغذية البشرة على جميع أنواعها وتفتيحها بشكل لطيف وآمن.

قومي بخلط 3 ملاعق من الشوفان المجروش مع ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي وملعقة صغيرة زيت زيتون، قلبي المكونات جيدا مع إضافة القليل من الماء حتى تحصلي على سائل متجانس ولين.

وزعي الخليط على كامل البشرة واتركيه حتى يجف جيدا ثم اشطفيه بالماء الفاتر مع التجفيف وتطبيق الكريم المرطب. استخدمي هذا القناع بشكل يومي لمدة 10 أيام وستحصلين على بشرة مشرقة.

alt

خلطة قشور البرتقال والحليب

تحتوي قشور البرتقال على نسبة عالية من الفيتامين سي ومادة الليمونين التي تساعد على تفتيح البشرة، فيما يساعد الحليب على تقشير البشرة.

قومي بخلط مسحوق قشور البرتقال المجفف مع كمية مناسبة من الحليب حتى تحصلي على خليط لين، طبقيه على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. استخدمي هذا الخليط يوميا لمدة أسبوع حتى تحصلي على النتائج المطلوبة.

خلطة اللبن الرائب والنعناع

alt

يتضمن اللبن الرائب حمض اللبنيك الذي يساعد على تقشير البشرة وتفتيها، أما النعناع فهو مطهر ويساعد على تنظيف البشرة بعمق من الشوائب والزيوت.

قومي بمزج ملعقة من اللبن الرائب مع النعناع الجاف المسحوق، وزعي المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر مع التجفيف وتطبيق الكريم المرطب.

استخدمي هذا الخليط بشكل يومي لمدة 10 أيام متتالية وستحصلين على النتيجة المطلوبة.

خلطة عصير الخيار

يعد الخيار من أفضل المواد التي يمكن استخدامها للعناية بالبشرة وتفتيحها، كل ما عليك فعله هو مزج عصير الخيار مع القليل من الماء ثم طبقي الخليط على البشرة بواسطة قطنة نظيفة. اتركي القناع لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء.

استخدمي هذه الوصفة يوميا في الصباح والمساء لمدة أسبوع لتتألقي ببشرة نقية وفاتحة.

الموز والكريما الحامضة

يستخدم الموز للعناية بالبشرة والشعر على حد السواء، حيث يتضمن البوتاسيوم، المغنسيوم والفيتامينات وأبرزها الفيتامين سي الذي يفيد في تفتيح البشرة وتنشيطها.

قومي بهرس موزة ناضجة بواسطة شوكة الأكل ثم اخلطيها مع ملعقة كبيرة من الكريما الحامضة وملعقة صغيرة من العسل حتى يتشكل لديك خليط متجانس، طبقيه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم امسحيه بفوطة ناعمة مع الشطف بالماء البارد. يمكنك استخدام هذه الوصفة بشكل يومي لمدة أسبوع وستحصلين على بشرة متوهجة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً