الصين: لن نتخلى عن خيار استخدام القوة العسكرية ضدّ تايوان

الصين: لن نتخلى عن خيار استخدام القوة العسكرية ضدّ تايوان

أكّد الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الأربعاء، أنّ بلاده ترفض التخلّي عن خيار استخدام القوة العسكرية لإعادة تايوان إلى سيادتها، مشدّداً على أنّ إعادة توحيد الجزيرة والبرّ الصيني أمرٌ لا مفرّ منه في نهاية المطاف. وقال في خطاب إنّ “الصين تحتفظ بحقّها في أخذ كلّ الإجراءات اللازمة ضدّ القوى الخارجية التي تتدخّل للحؤول دون إعادة توحيد البلاد …




الذكرى الـ 40 لعلاقات الصين مع تايوان (شينخوا)


أكّد الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الأربعاء، أنّ بلاده ترفض التخلّي عن خيار استخدام القوة العسكرية لإعادة تايوان إلى سيادتها، مشدّداً على أنّ إعادة توحيد الجزيرة والبرّ الصيني أمرٌ لا مفرّ منه في نهاية المطاف.

وقال في خطاب إنّ “الصين تحتفظ بحقّها في أخذ كلّ الإجراءات اللازمة ضدّ القوى الخارجية التي تتدخّل للحؤول دون إعادة توحيد البلاد بطريقة سلمية، وكذلك أيضاً ضدّ الأنشطة التي يقوم بها دعاة الانفصال والاستقلال في الجزيرة”.

وأضاف أنه “لا يمكن لأحد أن يغير حقيقة أن تايوان جزء من الصين، ويتعين على المواطنين على جانبي مضيق تايوان السعي من أجل إعادة الوحدة”.

وتأتي تصريحات الرئيس الصيني في كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الـ 40 لبيان سياسي رئيسي يؤدي في نهاية المطاف إلى دفء في العلاقات مع جزيرة تايوان التي تتمتع بالحكم الذاتي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً