باكستان: نواز شريف يستأنف الحكم بسجنه

باكستان: نواز شريف يستأنف الحكم بسجنه

استأنف رئيس الوزراء الباكستاني الأسبق نواز شريف اليوم الثلاثاء، الحكم الصادر ضده بالسجن 7 أعوام، من قبل إحدى محاكم محاربة الفساد لعدم إفصاحه عن ملكية مصنعٍ للصلب، بعد أسبوع من الزج به في السجن، و6 أشهر من إدانته في قضية أخرى بالسجن 10 أعوام. وقدم خواجه هاريس، محامي نواز شريف، طلب الاستئناف أمام المحكمة العليا في إسلام أباد على الحكم الصادر من…




رئيس الحكومة الباكستانية المعزول نواز شريف (أرشيف)


استأنف رئيس الوزراء الباكستاني الأسبق نواز شريف اليوم الثلاثاء، الحكم الصادر ضده بالسجن 7 أعوام، من قبل إحدى محاكم محاربة الفساد لعدم إفصاحه عن ملكية مصنعٍ للصلب، بعد أسبوع من الزج به في السجن، و6 أشهر من إدانته في قضية أخرى بالسجن 10 أعوام.

وقدم خواجه هاريس، محامي نواز شريف، طلب الاستئناف أمام المحكمة العليا في إسلام أباد على الحكم الصادر من مكتب المساءلة الوطني في 24 ديسمبر (كانون أول) الماضي، وفق المسؤول في المحكمة إرشاد حسين.

وأضاف المصدر، أن المحامي طلب من المحكمة العليا اعتبار الحكم ضد شريف باطلاً وبلا قيمة، ووقف العقوبة بسجنه 7 أعوام، وإطلاق سراحه بغرامة.

ووفقاً لطلب الاستئناف، فإن القرار القضائي كان مستنداً إلى افتراضات، وأساءت المحكمة تفسير الأدلة الموجودة إذ أنها أعلنت الحكم دون الاستماع إلى اعتراضات المتهم.

واعتبر مكتب المساءلة الوطني في باكستان، أن شركة العزيزية ستيل ميلز، المسجلة باسم أحد أبناء نواز شريف، تخص رئيس الوزراء الأسبق الذي لم يتمكن من توضيح كيفية تمويل ذلك المشروع، ولذلك عاقبته بالسجن7 أعوام وبمليوني ونصف دولار غرامةً مالية.

وعقب الإعلان عن الحكم، اعتقل شريف ونقل إلى سجن بمدينة لاهور الشرقية.

يذكر أن شريف عُزل من منصبه في يوليو (تموز) 2017، من قبل المحكمة العليا لإخفائه راتباً حصل عليه من إحدى شركات أبنائه، وهو أمر غير قانوني أفصح عنه بعد نشر وثائق بنما.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً