لجنة يمنية: الحوثيون احتجزوا أكثر من 88 سفينة إغاثية

لجنة يمنية: الحوثيون احتجزوا أكثر من 88 سفينة إغاثية

اتهمت اللجنة العليا للإغاثة في اليمن، اليوم الثلاثاء، ميليشيا الحوثي باحتجاز ومنع دخول أكثر من 88 سفينة إغاثية وتجارية ونفطية إلى مينائي الحديدة والصليف بمحافظة الحديدة، غربي اليمن بين مايو (أيار) 2015 و ديسمبر (كانون الأول) 2018. وقالت اللجنة، في بيان، إن “الميليشيا، نهبت في الفترة نفسها، واحتجزت 697 شاحنة إغاثية في الطرق الرابطة بين محافظات الحديدة، وصنعاء، وإب، وتعز، وحجة، وذمار،…




 سفينة راسية في ميناء الحديدة تنتظر تفريغ حمولتها (أرشيف)


اتهمت اللجنة العليا للإغاثة في اليمن، اليوم الثلاثاء، ميليشيا الحوثي باحتجاز ومنع دخول أكثر من 88 سفينة إغاثية وتجارية ونفطية إلى مينائي الحديدة والصليف بمحافظة الحديدة، غربي اليمن بين مايو (أيار) 2015 و ديسمبر (كانون الأول) 2018.

وقالت اللجنة، في بيان، إن “الميليشيا، نهبت في الفترة نفسها، واحتجزت 697 شاحنة إغاثية في الطرق الرابطة بين محافظات الحديدة، وصنعاء، وإب، وتعز، وحجة، وذمار، ومداخل المحافظات الخاضعة لسيطرتها، آخرها احتجاز شاحنة بـ 32 طناً في ميناء الحديدة كانت متجهة إلى محافظة صنعاء في 29 ديسمبر (كانون الأول)” الماضي.

وأشارت إلى أن بعض تلك الشاحنات المنهوبة كانت تحمل أدويةً ضد بوباء الكوليرا ولقاحات الأطفال.

واتهمت اللجنة “ميليشيا الحوثي بقصف وتفجير 4 شاحنات إغاثية في مأرب مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية كانت في طريقها للمستحقين في محافظة البيضاء، وبإحراق مخازن برنامج الأغذية العالمي، وأتلفت أكثر من 4 آلاف طن من القمح من محتويات المخزن بمدينة الحديدة، إضافةً إلى اقتحام مخازن البرنامج 4 مرات في أكثر من موقع بالمحافظة، واستخدمت بعض المباني المحاذية للمخازن ثكنات عسكرية”.

وكان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أعلن أمس الإثنين، في بيان “تلاعب الحوثيين بتوزيع مساعدات الإغاثة الإنسانية في صنعاء، والمناطق الخاضعة لسيطرتهم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً