ليبيا: الجيش يُحرر مختطفي الفقهاء لدى داعش قيادي

ليبيا: الجيش يُحرر مختطفي الفقهاء لدى داعش قيادي

أكد المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية العميد أحمد المسماري، القضاء على مسلحين من داعش وتحرير مختطفي الفقهاء وتازربو بالدوائر الزراعية في منطقة غدوه، 70 كيلومتراً جنوب سبها، من قبل وحدات القوات المسلحة، وفق ما نقل موقع المتوسط الليبية، اليوم الثلاثاء. وكانت مصادر أمنية، أكدت تحرير 22 أسيراً من منطقتي الفقهاء وتازربو، اختطفهم مسلحون…




المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الليبي العميد أحمد المسماري (أرشيف)


أكد المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية العميد أحمد المسماري، القضاء على مسلحين من داعش وتحرير مختطفي الفقهاء وتازربو بالدوائر الزراعية في منطقة غدوه، 70 كيلومتراً جنوب سبها، من قبل وحدات القوات المسلحة، وفق ما نقل موقع المتوسط الليبية، اليوم الثلاثاء.

وكانت مصادر أمنية، أكدت تحرير 22 أسيراً من منطقتي الفقهاء وتازربو، اختطفهم مسلحون من تنظيم داعش الإرهابي قبل شهرين، في جنوب ليبيا.

ونقلت بوابة ليبيا الإخبارية عن وزير الداخلية السابق المكلف بالحكومة المؤقتة أحمد بركة، في بنغازي أمس الاثنين أن الأجهزة الأمنية تلقت معلومات عن احتجاز مسلحين أجانب وإرهابيين، مواطنين ليبيين، وأن قوة من اللواء العاشر، وكتيبة خالد بن الوليد تحركت إلى المنطقة وحررت 11 شخصا من منطقة الزوية تازربو، و9 آخرين من منطقة من الفقهاء.

وقال المتحدث باسم اللواء الثالث والسبعين المنذر الخروطش، إن “الاشتباكات دارت بين القوات المسلحة والإرهابيين في منطقة غدوة جنوب البلاد، وأسفرت عن مقتل جندي، و إصابة 12 آخرين”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً