إسرائيل: تحقيق مع 3 إرهابيين يهود

إسرائيل: تحقيق مع 3 إرهابيين يهود

قال التلفزيون الإسرائيلي في تقرير له، إن النيابة الإسرائيلية تواصل تحقيقاتها مع عدد من الإسرائيليين بتهمة التخطيط لارتكاب أعمال إرهابية وتخريبية ضد المدنيين الفلسطينيين. وأشار التقرير إلى القبض على 3 قاصرين إسرائيليين بتهمة محاولة ارتكاب عمليات إرهابية ضد الفلسطينيين، وهو ما أثار انتقادات واضحة في المجتمع الإسرائيلي، خاصة وأن النيابة الإسرائيلية استخدمت مصطلح “إرهاب يهودي” للإشارة إلى الشبكة المتورط بها هؤلاء…




النيابة الإسرائيلية (أرشيف)


قال التلفزيون الإسرائيلي في تقرير له، إن النيابة الإسرائيلية تواصل تحقيقاتها مع عدد من الإسرائيليين بتهمة التخطيط لارتكاب أعمال إرهابية وتخريبية ضد المدنيين الفلسطينيين.

وأشار التقرير إلى القبض على 3 قاصرين إسرائيليين بتهمة محاولة ارتكاب عمليات إرهابية ضد الفلسطينيين، وهو ما أثار انتقادات واضحة في المجتمع الإسرائيلي، خاصة وأن النيابة الإسرائيلية استخدمت مصطلح “إرهاب يهودي” للإشارة إلى الشبكة المتورط بها هؤلاء الفتية.

كما قامت النيابة بمنع المتهمين من لقاء المحامي الخاص بهم، ما أثار انتقادات واسعة في إسرائيل.

وتعقيباً على الموضوع، أصدر جهاز الأمن العام “الشاباك” بياناً أكد فيه أن التحقيق مع هؤلاء الصبية يسير وفقاً للقانون، ونقل التلفزيون عن رئيس الشاباك السابق عامي ايالون قوله إنه: “يحق للجهاز منع معتقل من لقاء محاميه”، موضحاً أن الإرهاب هو الإرهاب ولا فرق بين معتقلين فلسطينيين ويهود.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً