تعرف على العلاقة بين نوع ولون أظافرك وحالة صحتك .. معطيات مدهشة

تعرف على العلاقة بين نوع ولون أظافرك وحالة صحتك .. معطيات مدهشة

هل تساءلت من قبل عن سبب كون أظافرك هشة أو صفراء أو لونها غريب؟ في الواقع، هذا يدل على وجود بعض المشاكل الصحية الأساسية عندك. فوفقًا لجون أنتوني، طبيب الأمراض الجلدية في كليفلاند كلينيك بولاية أوهايو، هناك بعض الأعراض التي قد تظهر على أظافرك، والتي لا ينبغي تجاهلها. وهناك عدة علامات تظهر على أظافرك، تشير إلى وجود…

تعرف على العلاقة بين نوع ولون أظافرك وحالة صحتك .. معطيات مدهشة

هل تساءلت من قبل عن سبب كون أظافرك هشة أو صفراء أو لونها غريب؟ في الواقع، هذا يدل على وجود بعض المشاكل الصحية الأساسية عندك.

فوفقًا لجون أنتوني، طبيب الأمراض الجلدية في كليفلاند كلينيك بولاية أوهايو، هناك بعض الأعراض التي قد تظهر على أظافرك، والتي لا ينبغي تجاهلها.

وهناك عدة علامات تظهر على أظافرك، تشير إلى وجود مشاكل صحية لديك.

1 – الأظافر الصفراء

وفقًا لـWebMD، فإن الأظافر الصفراء تشير إلى وجود عدوى فطرية، وفي بعض الحالات تشير إلى مرض السكري أو مرض الغدة الدرقية أو أمراض الرئة. كما قد يكون للتدخين أثر في أن يكون لون أظافرك أصفر.

2- الأظافر الهشة

أكد الأطباء أن الأظافر الهشة قد تكون إشارة إلى أن هناك جفافا، كما يرتبط ذلك أيضًا بالغدة الدرقية.

3 – الأظافر المقوسة

وفقًا لـMedicine Net، فإن تقوس الأظافر يحدث بسبب نقص الأوكسجين في جسمك، وعادةً ما يكون ذلك نتيجة مشاكل في القلب أو الرئتين.

4 – الأظافر المتجاورة

قد تكون الأظافر المتجاورة علامة على وجود مشاكل صحية خطيرة مثل العدوى أو النوبات القلبية.

5- ظهور الخطوط السوداء على الأظافر

في بعض الأحيان قد تكون الخطوط السوداء على الأظافر إشارة إلى وجود الميلانوما، وهو أخطر أنواع سرطان الجلد. فإذا قمت بملاحظة خطوط سوداء على أظافرك عليك بزيارة الطبيب على الفور.

6- الأظافر الزرقاء

إن لم يكن في الدم أوكسجين كافٍ، سيتحول لون أظافرك إلى الأزرق، وقد يكون ذلك علامة على مرض الرئة أو القلب.

7- البقع البيضاء

عادة ما تدل هذه البقع على نقص التغذية كما يظن البعض، لكنها علامة على حدوث ضرر في شكل الظفر، ولا تقلق فهذه البقع ستختفي مع نمو هذا الظفر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً