ترامب يمدد فترة الانسحاب من سوريا إلى 4 أشهر

ترامب يمدد فترة الانسحاب من سوريا إلى 4 أشهر

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز”، نقلاً عن مصدر مطلع، بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وافق على تمديد فترة انسحاب الجيش الأمريكي من سوريا إلى 4 أشهر. وأكدت الصحيفة، أن ترامب تطرق إلى ذلك أثناء زيارته الأخيرة إلى العراق وتحدثه بشكل سري هناك مع قائد العملية العسكرية ضد داعش الجنرال بول لاكاميرا، ووعده بتوفير عدة أشهر للعسكريين الأمريكيين لتنفيذ الانسحاب من …




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في العراق (أرشيف)


أفادت صحيفة “نيويورك تايمز”، نقلاً عن مصدر مطلع، بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وافق على تمديد فترة انسحاب الجيش الأمريكي من سوريا إلى 4 أشهر.

وأكدت الصحيفة، أن ترامب تطرق إلى ذلك أثناء زيارته الأخيرة إلى العراق وتحدثه بشكل سري هناك مع قائد العملية العسكرية ضد داعش الجنرال بول لاكاميرا، ووعده بتوفير عدة أشهر للعسكريين الأمريكيين لتنفيذ الانسحاب من سوريا.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن أن سحب قوات بلاده من سوريا يجري بوتيرة منخفضة، مشيداً بدوره الشخصي في محاربة تنظيم داعش الإرهابي، وكتب على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أمس الإثنين: “سوريا كانت تشهد فوضى مع انتشار داعش في أراضيها عندما توليت مقاليد الحكم، ولو فعل أحد ما فعلته في سوريا لحصل على لقب البطل القومي”.

وشدد ترامب على أن قراره القاضي بسحب القوات الأمريكية من سوريا جاء تنفيذاً للوعود التي قدمها أثناء حملته الانتخابية، منتقداً ما وصفه بالأخبار المزيفة في وسائل الإعلام، وفي 19 ديسمبر(كانون الأول) الماضي، أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة بدأت بسحب قواتها من أراضي سوريا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً