فرنسا: ماكرون يدعو مواطنيه للقبول بالواقع

فرنسا: ماكرون يدعو مواطنيه للقبول بالواقع

اعتبر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون مساء الإثنين في كلمة بمناسبة رأس السنة، أنه يمكن للحكومة الفرنسية “القيام بعمل أفضل” لتحسين حياة المواطنين، وذلك بعد أسابيع من تحرك “السترات الصفراء” احتجاجاً على الأوضاع الاجتماعية. وقال ماكرون في خطاب متلفز من قصر الاليزيه: “يمكننا أن نقوم بعمل أفضل، وعلينا أن نقوم بعمل أفضل”، لكنه طالب الفرنسيين بـ”القبول بالواقع”.وقال ماكرون…




متظاهر من السترات الصفراء يتابع كلمة ماكرون (أ ف ب)


اعتبر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون مساء الإثنين في كلمة بمناسبة رأس السنة، أنه يمكن للحكومة الفرنسية “القيام بعمل أفضل” لتحسين حياة المواطنين، وذلك بعد أسابيع من تحرك “السترات الصفراء” احتجاجاً على الأوضاع الاجتماعية.

وقال ماكرون في خطاب متلفز من قصر الاليزيه: “يمكننا أن نقوم بعمل أفضل، وعلينا أن نقوم بعمل أفضل”، لكنه طالب الفرنسيين بـ”القبول بالواقع”.

وقال ماكرون إن نتائج الإصلاحات لا يمكن الشعور بها بصورة مباشرة، وأضاف أنه يشاطر المواطنين نفاد الصبر.
في الوقت نفسه، قال ماكرون إن ذلك لا يمكن أن يعني التخلي عن الإصلاحات، وأشار في كلامه إلى غضب أصحاب “السترات الصفراء”، دون أن يذكرها صراحة وقال: “لم نستسلم وبلدنا يعتزم بناء مستقبل أفضل، وهذا هو الدرس المستفاد من 2018”.

ووصف ماكرون العام الجديد 2019 بأنه حاسم بالنسبة له، وأكد أنه لا شيء يستند إلى أكاذيب، ودعا مواطنيه إلى الإبقاء على الثقة والأمل “فالأمل فينا نحن أنفسنا في مستقبلنا المشترك في حلمنا الأوروبي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً