ليبيا: مسلحون تشاديون يهاجمون اللواء العاشر في الجيش الوطني

ليبيا: مسلحون تشاديون يهاجمون اللواء العاشر في الجيش الوطني

اندلعت مساء اليوم الاثنين، اشتباكات مسلحة بين اللواء العاشر التابع للجيش الليبي الموالي لحكومة بنغازي، ومهاجمي مقره بين غدوة وتراغن جنوبي البلاد. قال فضيل ياسين أحد عناصر القوة المساندة للواء العاشر في تراغن لـ”بوابة الوسط” إن اشتباكات مسلحة تدور الآن فى المنطقة الواقعة بين بلدة غدوة وتراغن جنوبي البلاد مع مسلحي المجموعة التي هاجمت مقر اللواء قبل…




مسلحون في اشتباكات بليبيا (أرشيف)


اندلعت مساء اليوم الاثنين، اشتباكات مسلحة بين اللواء العاشر التابع للجيش الليبي الموالي لحكومة بنغازي، ومهاجمي مقره بين غدوة وتراغن جنوبي البلاد.

قال فضيل ياسين أحد عناصر القوة المساندة للواء العاشر في تراغن لـ”بوابة الوسط” إن اشتباكات مسلحة تدور الآن فى المنطقة الواقعة بين بلدة غدوة وتراغن جنوبي البلاد مع مسلحي المجموعة التي هاجمت مقر اللواء قبل أيام دون أن يحدد تبعيتهم، أو هويتهم.

وأضاف ياسين أن هناك جرحى بين صفوف القوة واللواء العاشر جراء الاشتباكات التي لا تزال مستمرة.

وشن مسلحون فجر 27 من الشهر الجاري، هجوماً على مقر اللواء العاشر في مدينة تراغن، ما أدى إلى مقتل ضابط وإصابة 12 آخرين، وبعد اشتباكات تواصلت لثلاث ساعات تقريبا تمكن الجيش من السيطرة على المنطقة، والقبض على عدد من المهاجمين، حسب عضو مجلس النواب علي السعيدي.

وقال مصدر أمني إن جماعات مسلحة تشادية، هى التي هاجمت مقر اللواء العاشر.

يذكر أن جنوب ليبيا مرتع لعصابات تهريب البشر وجماعات مسلحة تشادية وغيرها تستغل الانفلات الأمني في البلاد منذ الإطاحة بالقذافي وقتله في 2011، وتنازع ثلاث حكومات على إدارتها وهي، الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب، وحكومة الوفاق الوطني المدعومة دولياً، وحكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً