هولندا: القبض مجدداً على شخص للاشتباه في صلته بالإرهاب

هولندا: القبض مجدداً على شخص للاشتباه في صلته بالإرهاب

أعلن الادعاء العام الهولندي اليوم الاثنين، أن شرطة مدينة روتردام الساحلية قبضت مجدداً على رجل للاشتباه في صلته بالإرهاب. وأضاف الادعاء أن الرجل وُضع في الحبس الاحتياطي، ومن المنتظر استجوابه في الأيام المقبلة.وأوضح الإدعاء أن هذه الواقعة لا علاقة لها بالقبض على أربعة أشخاص أول أمس السبت، أو قبض السلطات الألمانية على خامس في مدينة ماينتس …




عناصر من الشرطة الهولندية (أرشيف)


أعلن الادعاء العام الهولندي اليوم الاثنين، أن شرطة مدينة روتردام الساحلية قبضت مجدداً على رجل للاشتباه في صلته بالإرهاب.

وأضاف الادعاء أن الرجل وُضع في الحبس الاحتياطي، ومن المنتظر استجوابه في الأيام المقبلة.

وأوضح الإدعاء أن هذه الواقعة لا علاقة لها بالقبض على أربعة أشخاص أول أمس السبت، أو قبض السلطات الألمانية على خامس في مدينة ماينتس للاشتباه في تحضير الخمسة لهجوم إرهابي.

ولم يذكر الادعاء تفاصيل الواقعة الأخيرة، ولفت إلى أن الشرطة فتشت منزل الموقوف في روتردام، لكنها لم تعثر على أسلحة أو متفجرات.

وكانت متحدثة باسم الشرطة الهولندية أعلنت في وقت سابق من اليوم الإثنين، أن محققين هولنديين استجوبوا سورياً مشتبها بقوة في صلته بالإرهاب، في محبسه بمدينة ماينتس غربي ألمانيا.

وقالت المتحدثة إن أفراداً من قسم التحقيقات الجنائية سافروا إلى ألمانيا لاستجواب الشاب السوري.

وقبضت السلطات الألمانية أول أمس القبض على الشاب الذي يملك سكناً في روتردام.

وطلبت السلطات الهولندية من السلطات الألمانية تسلم الرجل، ومن المتوقع صدور قرار بذلك قبل مطلع الأسبوع المقبل.

ولم تدل الشرطة الهولندية حتى الآن ببيانات محددة عن خطط إرهابية محتملة في قضية الموقوفين أول أمس، ولا تزال التحقيقات مستمرة بوتيرة متسارعة.

وكان الشاب السوري يقيم وقت القبض عليه في منزل ابن عمه وكان غير مسلح.

وذكرت الشرطة الألمانية أنه لا توجد أي شبهات تحوم حول ابن العم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً