علامات تحت الإبط تدل على الإصابة بمرض السكري

علامات تحت الإبط تدل على الإصابة بمرض السكري

علامات تحت الإبط تدل على الإصابة بمرض السكري أشارت إليها دراسة عملية حديثة سوف نستعرضها في هذا الموضوع، خاصة أن مرض السكري من الأمراض الشائعة من حيث الإصابة وله عدد من المؤشرات التي تدل على الإصابة به منذ مراحلة الأولى. علامات تحت الإبط تدل على الإصابة بمرض السكري: خلال دراسة حديثة قالت الدكتورة ليندسى بوردون طبيبة الأمراض…

علامات تحت الإبط تدل على الإصابة بمرض السكري أشارت إليها دراسة عملية حديثة سوف نستعرضها في هذا الموضوع، خاصة أن مرض السكري من الأمراض الشائعة من حيث الإصابة وله عدد من المؤشرات التي تدل على الإصابة به منذ مراحلة الأولى.

علامات تحت الإبط تدل على الإصابة بمرض السكري:

خلال دراسة حديثة قالت الدكتورة ليندسى بوردون طبيبة الأمراض الجلدية في المركز الطبي لجامعة كولومبيا في نيويورك، إن تغيير لون البشرة في بعض المناطق بالجسم قد تكون إشارة على ارتفاع كبير في نسبة السكر في الدم.

وأضافت أنه إذا كان شخص ما يلاحظ سواد في بعض المناطق يجب أن يحصل على فحص لا سيما إذا كان في الرقبة أو الإبط، لأنه يمكن أن يكون علامة على مرض السكر.

وأشار الدكتور كاميرون روخشر، أستاذ طب الأمراض الجلدية في مركز مونت سيناى الطبي في نيويورك، إلى أن تغير ألوان البشرة يدل على زيادة مستويات الأنسولين في الجسم.

أعرضا السكري:

وأوضح الباحثون أن الأعضاء التناسلية أيضاً أغمق من باقي أعضاء الجسم بغض النظر عن لون البشرة، والتي تشمل الأعضاء التناسلية والصدر، والسبب هو تغيير الهرمونات خلال فترة البلوغ، حيث إن الهرمونات الجنسية تحفز إنتاج الميلانين وهو من الأحماض الأمينية المسئولة عن الشعر ولون البشرة.

ويحذر الخبراء من أي سواد أو تغيير لون آخر في الجلد خلال مرحلة البلوغ حيث إنه قد يكون علامة على مرض مزمن أو مرض السكر من النوع الثاني.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً