مركز حقوقي يطالب حماس بالكف عن اعتقال كوادر فتح بغزة

مركز حقوقي يطالب حماس بالكف عن اعتقال كوادر فتح بغزة

طالب المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، أجهزة أمن حركة حماس في قطاع غزة، بالكف عن الاستدعاءات والاعتقالات السياسية لقيادات وكوادر حركة فتح، مؤكداً أن حرية المشاركة السياسية حق مكفول. واعتقلت أجهزة حماس مئات الكوادر والقيادات من حركة فتح عشية إعلانها إحياء الانطلاقة الـ54 للثورة الفلسطينية في غزة، لمنعها من إقامة الفعاليات، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية …




مؤيديون لحركة فتح الفلسطينية في تجمع بغزة (أرشيف)


طالب المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، أجهزة أمن حركة حماس في قطاع غزة، بالكف عن الاستدعاءات والاعتقالات السياسية لقيادات وكوادر حركة فتح، مؤكداً أن حرية المشاركة السياسية حق مكفول.

واعتقلت أجهزة حماس مئات الكوادر والقيادات من حركة فتح عشية إعلانها إحياء الانطلاقة الـ54 للثورة الفلسطينية في غزة، لمنعها من إقامة الفعاليات، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” اليوم الإثنين.

وقال المركز في بيان: “استدعى جهاز الأمن الداخلي في قطاع غزة اليوم وأمس العشرات من كوادر حركة فتح على خلفية دعوات للاحتفال بانطلاق حركة فتح الـ54، الذي يصادف يوم غد الثلاثاء، وأمرهم بعدم القيام بأي مظاهر احتفالية بمناسبة الانطلاقة في الأيام القادمة”.

وأدان المركز هذه الاستدعاءات، مؤكداً أن حرية التعبير والتجمع السلمي والمشاركة السياسية حقوق مضمونة بالقانون الأساسي الفلسطيني، ولا يجوز مصادرتها تحت أي ذريعة، مطالباً أجهزة أمن حماس بالكف نهائياً عن الاعتقال والاستدعاءات على خلفية الانتماء السياسي.

واستناداً لتحقيقات المركز، طالت استدعاءات جهاز أمن حماس اليوم الإثنين، وأمس الأحد، العشرات من كوادر حركة فتح في مختلف محافظات قطاع غزة، من بينهم أمناء سر، وأعضاء أقاليم، وأعضاء لجان ومناطق، وناشطون آخرون، ولا يزال عدد آخر رهن الاحتجاز.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً