ساموا.. أول دولة تحتفل بدخول العام الجديد 2019

ساموا.. أول دولة تحتفل بدخول العام الجديد 2019

استقبلت دولة “ساموا” العام الجديد 2019 منذ قليل برقصات تقليدية وعروض الألعاب النارية، لتكون بذلك أول دولة تستقبل العام. واحتفلت دولة ساموا بدخول العام الجديد بحكم موقعها الجغرافي، لتسبق جارتيها نيوزلندا وأستراليا. وانطلقت الألعاب النارية التي استقبلت العام الجديد في سماء العاصمة أبيا، ليستمتع بها السكان المحليون والسياح الذين حددوا توقيت زيارتهم ليستقبلوا العام الجديد قبل أي…

استقبلت دولة “ساموا” العام الجديد 2019 منذ قليل برقصات تقليدية وعروض الألعاب النارية، لتكون بذلك أول دولة تستقبل العام. واحتفلت دولة ساموا بدخول العام الجديد بحكم موقعها الجغرافي، لتسبق جارتيها نيوزلندا وأستراليا.

وانطلقت الألعاب النارية التي استقبلت العام الجديد في سماء العاصمة أبيا، ليستمتع بها السكان المحليون والسياح الذين حددوا توقيت زيارتهم ليستقبلوا العام الجديد قبل أي شخص آخر على كوكب الأرض.

وفي عام 2011، اتخذت ساموا قرار تغيير منطقتها الزمنية من شرق إلى غرب خط التوقيت الدولي، الأمر الذي حول وقت ساموا إلى الأمام 24 ساعة، مما أدى إلى محو يوم 30 ديسمبر/كانون الأول من تقويم ساموا والقفز مباشرة إلى يوم 31 ديسمبر/كانون الأول.

alt

وأصبح توقيت ساموا هو غرينتش +14، أي أنها تسبق سيدني الأسترالية (غرينتش +11) بثلاث ساعات، والعاصمة الإماراتية أبوظبي (غرينتش +4) بـ10 ساعات، والقاهرة (غرينتش +2) بـ12 ساعة.

وتضم دولة ساموا المستقلة، القسم الغربي من جزر ساموا في جنوبي المحيط الهادئ، ونالت استقلالها عن نيوزيليندا عام 1962، وتعد الجزيرتان الرئيسيتان في البلاد هما “أوبولو وسافاي”، والتي هي من أكبر الجزر البولينيزية، إذ تقع عاصمة البلاد أبيا ومطار فاليولو الدولي على جزيرة أوبولو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً