حماس تعتقل المئات من كوادر فتح

حماس تعتقل المئات من كوادر فتح

أكدت حركة فتح، أن أجهزة أمن حماس اعتقلت المئات من قادتها وكوادرها في قطاع غزة، خلال اليومين الماضيين، بالتزامن مع استعداد الحركة لإحياء فعاليات ذكرى انطلاقتها الـ 54. وقال المتحدث باسم الحركة عاطف أبوسيف، إن “أكثر من 500 من قادتها وأبنائها وكوادرها في قطاع غزة، تم اعتقالهم من قبل الأمن في غزة، منذ مساء أمس الأحد”.وأضاف في بيان…




عناصر من شرطة حماس في غزة (أرشيف)


أكدت حركة فتح، أن أجهزة أمن حماس اعتقلت المئات من قادتها وكوادرها في قطاع غزة، خلال اليومين الماضيين، بالتزامن مع استعداد الحركة لإحياء فعاليات ذكرى انطلاقتها الـ 54.

وقال المتحدث باسم الحركة عاطف أبوسيف، إن “أكثر من 500 من قادتها وأبنائها وكوادرها في قطاع غزة، تم اعتقالهم من قبل الأمن في غزة، منذ مساء أمس الأحد”.

وأضاف في بيان صحافي، أن “أبناء فتح بغزة، تعرضوا للاعتقال بسبب إصرارهم على إحياء فعاليات الانطلاقة الـ 54، حيث تمت عمليات اختطاف من الشوارع ومداهمات للبيوت، وتفتيشها، واستدعاءات”.

وتابع أن الاعتقالات طالت كافة الأطر التنظيمية، كما تمت مُصادرة المواد الإعلامية والدعائية الخاصة بالانطلاقة، وأن عناصر حماس هددوا أصحاب المطابع من طباعة أي منشورات أو بوسترات تتعلق بالانطلاقة الـ 54 لحركة فتح.

وأعلنت حركة فتح، أمس، عن إقامة مهرجان مركزي في مدينة غزة لإحياء فعاليات ذكرى انطلاقتها، دون أن توضح ما إذا كانت قد حصلت على تصاريح من حركة حماس بهذا الخصوص أم لا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً