كشف الجين المسؤول عن العجز لدى الرجال

كشف الجين المسؤول عن العجز لدى الرجال

أجرى فريق من العلماء من جامعة أوكسفورد دراسة مستفيضة على 6000 رجل مصابين بالعجز الجنسي، بهدف تحديد العامل الوراثي التي يؤدي إلى هذه الحالة. وقد قارن الباحثون بين الخصائص الجينية للمتطوعين، وبين الخصائص الجينية لدى الرجال الأصحاء، واكتشفوا وجود طفرات في أحد الجينات أثرت على القدرة الجنسية لدى الرجال المصابين بالعجز أو الضعف. ويقول العلماء بأن الجين الذي…




تعبيرية


أجرى فريق من العلماء من جامعة أوكسفورد دراسة مستفيضة على 6000 رجل مصابين بالعجز الجنسي، بهدف تحديد العامل الوراثي التي يؤدي إلى هذه الحالة.

وقد قارن الباحثون بين الخصائص الجينية للمتطوعين، وبين الخصائص الجينية لدى الرجال الأصحاء، واكتشفوا وجود طفرات في أحد الجينات أثرت على القدرة الجنسية لدى الرجال المصابين بالعجز أو الضعف.

ويقول العلماء بأن الجين الذي يدعى “سيم 1” هو أول جين مرتبط بالخلل في الانتصاب تم اكتشافه حتى الآن.

ونشر العلماء تقريراً بنتائج الدراسة في بداية الشهر الجاري، والذي ذكر بأن الجين المكتشف هو أحد العوامل التي تؤدي إلى الضعف الجنسي لدى الرجال، مما يتيح الفرصة لتطوير علاجات مناسبة لهذه الحالة.

وقال التقرير إن عوامل أخرى قد تؤدي إلى العجز أو الضعف لدى الرجال، مثل التدخين الذي يدمر الأوعية الدموية الصغيرة، إضافة إلى العوامل النفسية وبعض المشاكل الصحية والإجهاد والتعب والإفراط في تناول المشروبات الكحولية، وزيادة الوزن.

وينصح العلماء، الرجال باتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضية اليومية، وتجنب التوتر والقلق، وتخفيض الوزن، لتجنب الإصابة بضعف الانتصاب أو العجز، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل أونلاين البريطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً