الأشغال الشاقة المؤبدة لفلسطيني سرب منازل للاحتلال في القدس

الأشغال الشاقة المؤبدة لفلسطيني سرب منازل للاحتلال في القدس

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى المنعقدة في رام الله اليوم الإثنين، حكماً بالأشغال الشاقة المؤبدة على عصام عقل (53 عاماً) من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك بتهمة تسريب منازل وعقارات للمستوطنين في مدينة القدس المحتلة. وجاء في الحكم إنه “عملاً بأحكام المادة 274/2 من قانون الإجراءات الجزائية النافذ قرار بإدانة المتهم (ع.ع) بالتهمة المسندة إليه وهي محاولة…




 محكمة الجنايات الكبرى في رام الله (أرشيف)


أصدرت محكمة الجنايات الكبرى المنعقدة في رام الله اليوم الإثنين، حكماً بالأشغال الشاقة المؤبدة على عصام عقل (53 عاماً) من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك بتهمة تسريب منازل وعقارات للمستوطنين في مدينة القدس المحتلة.

وجاء في الحكم إنه “عملاً بأحكام المادة 274/2 من قانون الإجراءات الجزائية النافذ قرار بإدانة المتهم (ع.ع) بالتهمة المسندة إليه وهي محاولة اقتطاع جزء من الأراضي الفلسطينية وضمها لدولة أجنبية من قانون العقوبات رقم 16 لسنة 1960، وعطفاً على قرار الإدانة وعملاً بأحكام المادة 2 من القرار بقانون رقم 20 لسنة 2014، أصدرت المحكمة الحكم بالأشغال الشاقة المؤبدة”.

وكانت قضية عقل الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والإسرائيلية، أشعلت مواجهة حادة بين السلطة الفلسطينية والاحتلال أسفرت عن اعتقال محافظ القدس عدنان الحسيني وحشد من كوادر وقيادات الأجهزة الأمنية وحركة فتح في المدينة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً