جواز السفر الإماراتي تصدر عالمياً في 2018

جواز السفر الإماراتي تصدر عالمياً في 2018

حقق جواز السفر الإماراتي نقلة نوعية خلال السنوات الماضية، إلى أن بات أقوى جواز في العالم بعد أن أصبح بإمكان حامليه السفر إلى 167 دولة دون الحاجة لتأشيرة مسبقة مما يعني أن المواطن الإماراتي يستطيع السفر إلى 84% من الدول المدرجة في مؤشر “باسبورت إندكس” الذي يعد نظاماً تفاعلياً يختص بتصنيف قوة جوازات السفر، دون تأشيرة. ووقعت دولة …




alt


حقق جواز السفر الإماراتي نقلة نوعية خلال السنوات الماضية، إلى أن بات أقوى جواز في العالم بعد أن أصبح بإمكان حامليه السفر إلى 167 دولة دون الحاجة لتأشيرة مسبقة مما يعني أن المواطن الإماراتي يستطيع السفر إلى 84% من الدول المدرجة في مؤشر “باسبورت إندكس” الذي يعد نظاماً تفاعلياً يختص بتصنيف قوة جوازات السفر، دون تأشيرة.

ووقعت دولة الإمارات خلال عام 2018 على العديد من اتفاقيات إعفاء مواطني الدولة من حملة جوازات السفر العادية من تأشيرة الدخول المسبقة إلى العديد من الدول، ومن أبرزها كندا والبرازيل وروسيا والصين.

وشملت قائمة البلدان التي أعفت حاملي الجواز الإماراتي من التأشيرة المسبقة خلال عام 2018، المكسيك، الباراجواي، البرازيل، كندا، روسيا، الصين، أثيوبيا (جوازات السفر الدبلوماسية)، غيانا، تونغا، الأوروجواي، بيلاروس، إيرلندا، بربادوس، بوركينافاسو، سيراليون.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أطلقت مبادرة “قوة جواز السفر الإماراتي” بهدف وضع جواز سفر دولة الإمارات ضمن قائمة أقوى خمسة جوازات سفر في العالم بحلول عام 2021 وبهذا تكون دولة الإمارات قد حققت هذا الهدف قبل ثلاثة أعوام عن الموعد المحدد ضمن المبادرة

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً