تقرير: الإمارات … إنجازات عالمية تسابق الزمن

تقرير: الإمارات … إنجازات عالمية تسابق الزمن

رسخت دولة الإمارات مكانتها عالمياً عبر إنجازات عظيمة شملت مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية والثقافية والتنموية، بفضل دعم قيادة حكيمة لديها قدرة متفردة على استشراف المستقبل وتقديم تجربة استثنائية لبناء دولة متميزة استطاعت حجز مكانتها بين الدول العظمى بفترة وجيزة من عمر الشعوب. :وكباقي سنوات الاتحاد لم يغلق العام 2018 أبوابه إماراتياً إلا بعد أن ملأ أيامه بسجل من …




alt


رسخت دولة الإمارات مكانتها عالمياً عبر إنجازات عظيمة شملت مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية والثقافية والتنموية، بفضل دعم قيادة حكيمة لديها قدرة متفردة على استشراف المستقبل وتقديم تجربة استثنائية لبناء دولة متميزة استطاعت حجز مكانتها بين الدول العظمى بفترة وجيزة من عمر الشعوب.

:وكباقي سنوات الاتحاد لم يغلق العام 2018 أبوابه إماراتياً إلا بعد أن ملأ أيامه بسجل من الإنجازات والنجاحات محلياً وإقليمياً وعالمياً، رصد 24 أبرزها على النحو التالي

أكبر دولة مانحة
تصدرت الدولة التصنيف العالمي بصفتها أكبر دولة مانحة في مجال تقديم المساعدات الإنسانية الطارئة للشعب اليمني بمساعدات مباشرة بلغت 4.56 مليارات درهم بنهاية أكتوبر(تشرين الأول) الماضي.

مؤشر التنافسية
تبوأت دولة الإمارات المركز الأول عربياً، و27 عالمياً في التنافسية العالمية، وفق تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس لعام 2018، وقد صنّف التقرير الإمارات ضمن أهم الاقتصادات العالمية، وذلك بسبب التحسينات الاقتصادية المستمرة التي أطلقتها الحكومة.

الخدمات الإلكترونية

استطاعت الإمارات المنافسة عالمياً في مجال الخدمات الإلكترونية “الذكية” حيث حققت إنجازاً جديداً باحتلالها المرتبة الـ6 عالمياً، كما حققت المركز الثاني في مؤشر جاهزية البنية التحتية للاتصالات “TII” على مستوى العالم، وذلك بحسب تقرير تنمية الحكومات الإلكترونية الصادر عن لجنة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية لعام 2018.

الأولى في 50 مؤشر
احتلت الدولة المركز الأول عالمياً في أكثر من 50 مؤشر تنافسي عالمي، وصنفت ضمن العشرة مراكز الأولى عالمياً في 31 % من مجمل مؤشرات التنافسية العالمية، إلى جانب محافظتها على موقعها كأفضل 20 اقتصاد تنافسي عالمي.

خليفة سات يعانق الفضاء
حققت دولة الإمارات إنجازاً تاريخياً بإطلاق مركز محمد بن راشد للفضاء القمر الاصطناعي الإماراتي “خليفة سات”، الذي يُعد أول قمر اصطناعي إماراتي صُنع بالكامل في الدولة وبأيدي مهندسين إماراتيين 100%.

أول رائدي فضاء
كما أعلنت الإمارات خلال سبتمبر(أيلول) الماضي اختيار أول رائدي فضاء إماراتيين هما هزاع علي عبدان خلفان المنصوري، وسلطان سيف مفتاح حمـد النيـادي للـتوجه إلى محطة الفضـاء الدولية.

جواز السفر
أعلن مؤشر “باسبورت إندكس” التابع لشركة آرتون كابيتال للاستشارات المالية العالمية بداية شهر ديسمبر(كانون الأول) الجاري عن صعود جواز السفر الإماراتي إلى المركز الأول، على مستوى العالم بدخول 167 دولة (113 دولة بدون تأشيرة مسبقة و54 دولة لدى الوصول إلى المطار أو تقديم طلب الحصول على التأشيرة عبر الإنترنت).

عام التسامح
أعلن رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، “عام 2019” عاماً للتسامح والذي بدوره سيرسخ الإمارات بوصفها عاصمة عالمية للتسامح من خلال مجموعة من التشريعات والسياسات الهادفة إلى تعميق قيم التسامح والحوار وتقبل الآخر والانفتاح على الثقافات المختلفة.

مليار مسافر
استقبل مطار دبي الدولي، الذي افتتح في 30 سبتمبر(أيلول) عام 1960 المسافر رقم “مليار” وبذلك واصل تصدره قائمة أكبر مطارات العالم في أعداد المسافرين الدوليين للعام الرابع على التوالي، بتسجيل معدلات نمو قياسية خلال السنوات الماضية.

شكلت الإمارات خلال عام 2018 نموذجاً استثنائياً في جوانب التنمية كافة من خلال ما حققته من إنجازات علمية واقتصادية واجتماعية مثلت إضافة حقيقية استطاعت خلالها السير بخطى حثيثة نحو غد أفضل لشعبها وللأمتين العربية والإسلامية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً