افحص الصيدلية المنزلية بانتظام

افحص الصيدلية المنزلية بانتظام

أوصت الصيدلانية الألمانية أورسولا زيلربيرج بفحص الصيدلية المنزلية مرة واحدة خلال العام من حيث وجود جميع المستلزمات الطبية وتواريخ انتهاء صلاحية الأدوية. وشددت زيلربيرج على ضرورة عدم تعاطي الأدوية في حال انتهاء تاريخ صلاحيتها، مشيرة إلى إمكانية أن تفقد هذه العقاقير الطبية مفعولها أو تتسبب في حدوث آثار جانبية ضارة.ويسري الأمر نفسه على الضمادات المعقمة للجروح، …




alt


أوصت الصيدلانية الألمانية أورسولا زيلربيرج بفحص الصيدلية المنزلية مرة واحدة خلال العام من حيث وجود جميع المستلزمات الطبية وتواريخ انتهاء صلاحية الأدوية.

وشددت زيلربيرج على ضرورة عدم تعاطي الأدوية في حال انتهاء تاريخ صلاحيتها، مشيرة إلى إمكانية أن تفقد هذه العقاقير الطبية مفعولها أو تتسبب في حدوث آثار جانبية ضارة.

ويسري الأمر نفسه على الضمادات المعقمة للجروح، أما أدوية الشراب ونقاط الأنف فينبغي على المستهلك تدوين تاريخ بدء الاستعمال منذ فتح عبوة الدواء.

وبشكل عام يجب أن تحتوي الصيدلية المنزلية على أدوية المتاعب الشائعة كالصداع والإسهال والإمساك وآلام البطن والحمى والسعال ونزلات البرد واحتقان الحلق ومراهم الحروق، بالإضافة إلى الضمادات واللاصقات الطبية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً