بنغلاديش: الائتلاف الحاكم يفوز بالانتخابات البرلمانية

بنغلاديش: الائتلاف الحاكم يفوز بالانتخابات البرلمانية

من المقرر أن تشكل رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة حكومة لولاية ثالثة على التوالي بعد فوز الائتلاف الحاكم بقيادة حزب رابطة عوامي بأغلبية ساحقة في الانتخابات البرلمانية التي جرت أمس الأحد والتي شابها العنف ومزاعم بالتزوير. ووفقاً لنتائج الانتخابات التي تم الإعلان عنها اليوم الإثنين من قبل مسؤولي الانتخابات، حصل حزب رابطة عوامي الذي تنتمي إليه الشيخة حسينة على 259 …




رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة (أرشيف)


من المقرر أن تشكل رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة حكومة لولاية ثالثة على التوالي بعد فوز الائتلاف الحاكم بقيادة حزب رابطة عوامي بأغلبية ساحقة في الانتخابات البرلمانية التي جرت أمس الأحد والتي شابها العنف ومزاعم بالتزوير.

ووفقاً لنتائج الانتخابات التي تم الإعلان عنها اليوم الإثنين من قبل مسؤولي الانتخابات، حصل حزب رابطة عوامي الذي تنتمي إليه الشيخة حسينة على 259 مقعداً من أصل 298 مقعداً برلمانياً، وحصل شريكها في الائتلاف الحاكم، حزب جاتيو، بزعامة الدكتاتور العسكري السابق، حسين محمد إرشاد، على 20 مقعداً.

وقال المسؤول الانتخابي هلال الدين أحمد للصحفيين إن “حزب بنغلاديش الوطني الذي تنتمي إليه رئيسة الوزراء السابقة المسجونة خالدة ضياء فاز بـ 5 مقاعد”.

وقتل 16 شخصاً على الأقل في أعمال عنف خلال الاقتراع في 299 من أصل 300 دائرة انتخابية في أنحاء بنغلاديش أمس، وسيجري تحديد موعد جديد للانتخابات في دائرة انتخابية واحدة حيث تم تعليق التصويت في بعض مراكز الاقتراع بسبب العنف، وفقاً للمسؤولين.

ومن جهة أخرى، وصف تحالف المعارضة الرئيسي بقيادة رئيس جبهة “جاتيا أويكيا” المعارضة كمال حسين، انتخابات أمس بالهزلية، وطالب لجنة الانتخابات بإجراء انتخابات جديدة تحت إدارة محايدة غير حزبية، متهماً الحزب الحاكم بتزوير الانتخابات.

وقال “نرفض الانتخابات الهزلية ونريد أن تعقد لجنة الانتخابات انتخابات جديدة في ظل إدارة غير حزبية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً