مقتل جنديين و6 مسلحين في مواجهات بمالي

مقتل جنديين و6 مسلحين في مواجهات بمالي

لقي جنديين ماليين اثنين على الأقل، بالإضافة لـ 6 أشخاص مسلحين مصرعهم أمس الأحد، خلال مواجهة بمدينة بانامبا على بعد 120 كيلومتراً شمال العاصمة المالية باماكو. وكشف مصدر أمني أن المواجهات وقعت بالقرب من منطقة سيبيتي بين مجموعة من الإرهابيين وجنود ماليين، كما أشار إلى إصابة عناصر أخرى من القوات الحكومية بجروح خلال نفس المواجهات.وتعد مالي مسرحاً …




اشتباكات عنيفة في مالي (أرشيف)


لقي جنديين ماليين اثنين على الأقل، بالإضافة لـ 6 أشخاص مسلحين مصرعهم أمس الأحد، خلال مواجهة بمدينة بانامبا على بعد 120 كيلومتراً شمال العاصمة المالية باماكو.

وكشف مصدر أمني أن المواجهات وقعت بالقرب من منطقة سيبيتي بين مجموعة من الإرهابيين وجنود ماليين، كما أشار إلى إصابة عناصر أخرى من القوات الحكومية بجروح خلال نفس المواجهات.

وتعد مالي مسرحاً للعمليات الجهادية منذ 2012 عندما حدث انقلاب عسكري في باماكو العاصمة، واستغلت قبائل الطوارق ذلك مدعومة بخلايا إرهابية من أجل فرض سيطرتها على شمال البلاد لمدة 10 شهور.

وتم طرد الجهاديين نظرياً عام 2013 بفضل التدخل العسكري للمجتمع الدولي بقيادة فرنسا، لكن لا تزال هناك مناطق واسعة خاصة في شمال ووسط البلد الأفريقي خارج نطاق سيطرة الحكومة، وهو وضع تستغله الجماعات الجهادية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً