العراق: واشنطن أبلغتنا بزيارة ترامب

العراق: واشنطن أبلغتنا بزيارة ترامب

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، أمس الأحد، أن الجانب الأمريكي أخبر الحكومة بزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للعراق، مشدداً على أن الحكومة اشترطت أن تكون زيارة رسمية ومحددة بجدول. وقال عبد المهدي في كلمة له خلال المؤتمر الأسبوعي وتابعته السومرية نيوز، إن “الجانب الأمريكي أخبرنا بزيارة ترامب واشترطنا أن تكون الزيارة رسمية …




رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي (أرشيف)


أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، أمس الأحد، أن الجانب الأمريكي أخبر الحكومة بزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للعراق، مشدداً على أن الحكومة اشترطت أن تكون زيارة رسمية ومحددة بجدول.

وقال عبد المهدي في كلمة له خلال المؤتمر الأسبوعي وتابعته السومرية نيوز، إن “الجانب الأمريكي أخبرنا بزيارة ترامب واشترطنا أن تكون الزيارة رسمية ومحددة بجدول أعمال”، وأضاف “التقينا السفير الأمريكي وأشاد بالموقف العراقي المتوازن إزاء زيارة ترامب إلى العراق”.

واعتبر أن سيادة العراق لا دخل لها بتواجد قوات أجنبية على الأرض، مؤكداً على عدم وجود قواعد أمريكية “صرفة” في العراق، قائلاً إن “هناك قواعد عراقية بها جنود أمريكيون، ولا توجد قواعد أمريكية صرفة في العراق”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أجرى زيارة يوم الأربعاء الماضي إلى قاعدة عين الأسد العسكرية والعراق في خطوة مفاجئة، أدت إلى نشوب ردود أفعال سياسية وشعبية غاضبة وطلبات بإخراج القوات الأمريكية من العراق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً