اليابان والصين تحذران من عاصفة ثلجية

اليابان والصين تحذران من عاصفة ثلجية

من المتوقع أن تضرب عاصفة ثلجية شمالي اليابان اليوم الإثنين مع تحذير السلطات من خطر حدوث انهيارات ثلجية وتعطل في حركة المرور. وتوقعت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن تضرب الثلوج الكثيفة المناطق الساحلية على بحر اليابان بالإضافة إلى جزيرة هوكايدو الشمالية.وعانت هوكايدو من زلزال هائل في أوائل سبتمبر(أيلول) الماضي أسفر عن مقتل أكثر من 40 شخصاً، وسقط …




عاصفة ثلجية تضرب اليابان والصين (أرشيف)


من المتوقع أن تضرب عاصفة ثلجية شمالي اليابان اليوم الإثنين مع تحذير السلطات من خطر حدوث انهيارات ثلجية وتعطل في حركة المرور.

وتوقعت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن تضرب الثلوج الكثيفة المناطق الساحلية على بحر اليابان بالإضافة إلى جزيرة هوكايدو الشمالية.

وعانت هوكايدو من زلزال هائل في أوائل سبتمبر(أيلول) الماضي أسفر عن مقتل أكثر من 40 شخصاً، وسقط يوم أمس الأحد كمية كبيرة من الثلوج على هوكايدو، مما تسبب في إلغاء رحلات جوية وعشرات من رحلات القطارات، وفقاً لصحيفة “هوكايدو شيمبون”.

ومن جهة أخرى، أصدرت السلطات الصينية تحذيراً أيضاً من عاصفة ثلجية في أنحاء البلاد مع الانخفاض الحاد في درجات الحرارة الذي أدى إلى إغلاق بعض خطوط السكك الحديدية والطرق وإلغاء بعض الرحلات الجوية.

وأطلق مركز الأرصاد الوطني تحذيراً “باللون الأزرق” مع اقتراب عواصف ثلجية شديدة من مناطق في أقاليم تشجيانغ وجيانغشي وآنهوي وهونان في شرق وجنوب البلاد، وتسببت درجات الحرارة التي تصل لمستوى التجمد، والثلوج الكثيفة في تعطل خطوط السكك الحديدية التي تربط إقليم هونان في الجنوب بمركزي التصنيع قوانغتشو وشنتشن.

وفي إقليم هوبي القريب، استيقظ عمال قطارات الأنفاق قبل الفجر لإزالة الثلوج أملاً في بقاء الخدمة مفتوحة خاصة في ظل تعليق الرحلات الجوية بين مدينتي تشانغشا و ووهان أمس، لكنها استؤنفت في وقت لاحق اليوم.

ووفقاً للمركز فإن العاصفة ستضرب الكثير من المناطق اليوم قبل أن تهدأ مع بداية العام الجديد، والإنذار باللون الأزرق هو أول درجة على نظام التحذير المناخي المكون من 4 ألوان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً