العراق: مجلس أمن كردستان يرد على لائحة “الإرهاب” السورية

العراق: مجلس أمن كردستان يرد على لائحة “الإرهاب” السورية

رد مجلس أمن إقليم كردستان أمس الأحد على القائمة التي نشرتها وسائل الإعلام السورية والتي ورد فيها اسم مستشاره مسرور بارزاني، لامتهم بدعم المعارضة السورية. وقال المجلس في بيان أمس الأحد: “نشرت وسائل الإعلام التابعة للنظام السوري لائحة طويلة بأسماء أشخاص وكيانات قدموا دعماً للمعارضة السورية، وورد اسم مستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور بارزاني ضمن هذه اللائحة”.وأضاف البيان…




مستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور برزاني (أرشيف)


رد مجلس أمن إقليم كردستان أمس الأحد على القائمة التي نشرتها وسائل الإعلام السورية والتي ورد فيها اسم مستشاره مسرور بارزاني، لامتهم بدعم المعارضة السورية.

وقال المجلس في بيان أمس الأحد: “نشرت وسائل الإعلام التابعة للنظام السوري لائحة طويلة بأسماء أشخاص وكيانات قدموا دعماً للمعارضة السورية، وورد اسم مستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور بارزاني ضمن هذه اللائحة”.

وأضاف البيان أنه “لأمر يدعو الى السخرية، أن يقوم نظام شوفيني قمعي مناهض للكرد ويدعم الإرهابيين لضمان بقائه في الحكم، ويريد أن يظهر نفسه بأنه أفضل من الإرهابيين وهو ليس كذلك، بالتحدث عن الإرهاب”.

وتساءل البيان “ما هي الاعتبارات التي يمتلكها هذا النظام الذي استخدم الأسلحة المحظورة ضد المدنيين، وأغرق مئات الآلاف من السوريين في دمائهم، وأدى إلى نزوح الملايين منهم إلى دول أخرى، ليعلن عن مثل هذه القوائم”.

وأكد أن”ما أغضب النظام السوري هو دعم مستشار المجلس للقوى الأصيلة في غرب كردستان”.

وأضاف “ما يزيد الحقد لدى الخونة واللصوص والفاسدين هو وقوف مجلس أمن كردستان ومستشاره مسرور بارزاني الدائم ضد المحتلين والخونة والإرهابيين والفاسدين وسنستمر على هذا النهج للنهاية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً