نتانياهو: نقل السفارة البرازيلية إلى القدس “مسألة وقت”

نتانياهو: نقل السفارة البرازيلية إلى القدس “مسألة وقت”

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الأحد، إن نقل سفارة البرازيل في إسرائيل إلى القدس تعد مسألة وقت، موضحاً أن الرئيس المنتخب اليميني المتطرف جايير بولسونارو قال له إنها ليست مسألة “نعم” بل “متى”. وقال نتانياهو في لقاء مع الجالية اليهودية البرازيلية في ريو دي جانيرو: “بولسونارو قال لي إنها ليست مسألة نعم بل متى”.واجتمع رئيس الوزراء…




بولسونارو ونتانياهو في ريو دي جانيرو (رويترز)


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الأحد، إن نقل سفارة البرازيل في إسرائيل إلى القدس تعد مسألة وقت، موضحاً أن الرئيس المنتخب اليميني المتطرف جايير بولسونارو قال له إنها ليست مسألة “نعم” بل “متى”.

وقال نتانياهو في لقاء مع الجالية اليهودية البرازيلية في ريو دي جانيرو: “بولسونارو قال لي إنها ليست مسألة نعم بل متى”.

واجتمع رئيس الوزراء مع بولسونارو الجمعة بعد وصوله إلى البرازيل في أول زيارة لرئيس وزراء إسرائيلي.

ولم يشر المسؤولان بعد اللقاء إلى النقل المحتمل لسفارة البرازيل في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس في قضية أثارت جدلاً عند انتخاب بولسونارو رئيساً.

وترحب إسرائيل بالقرار الذي تعتبره دعماً من الدولة الأمريكية الجنوبية لموقفها من هذه المدينة التي احتلت جزئها الشرقي من الفلسطينيين في عام 1967.

ومن المقرر أن يجتمع نتانياهو في البرازيل مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ورئيسي تشيلي سباستيان بنييرا، وهندوراس خوان أورلاندو هرنانديز.

ويزور رئيس الوزراء الإسرائيلي البرازيل، رغم الأزمة السياسية التي تشهدها بلاده وأسفرت عن تقديم الانتخابات لإبداء الاهتمام باليميني المتطرف البرازيلي الذي تعهد في حملته بالتقارب مع إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، على غرار الولايات المتحدة.

وأثار القرار، الذي لاقى ترحيباً من الجالية اليهودية، استياء الدول العربية وربما يُعرض العلاقات التجارية مع الدول العربية، التي تمثل أحد المشترين الرئيسيين للحوم البرازيلية، للخطر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً