أفغانستان: تأجيل الانتخابات الرئاسية إلى يوليو 2019

أفغانستان: تأجيل الانتخابات الرئاسية إلى يوليو 2019

أرجأت اللجنة الانتخابية المستقلة في أفغانستان اليوم الأحد، الانتخابات الرئاسية المقررة في أبريل (نيسان) المقبل إلى 20 يوليو (تموز) 2019. وقال المتحدث باسم اللجنة الانتخابية المستقلة في أفغانستان عبد العزيز ابراهيمي: “الانتخابات تأجلت للسماح بإصلاحات أكبر وإجراء انتخابات نزيهة”.وسبق للجنة الانتخابية التحذير يوم الأربعاء الماضي من تغيير المواعيد، بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت في 20 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وضرورة إصلاح …




أفغاني أثناء الإدلاء بصوته في انتخابات سابقة (أرشيف)


أرجأت اللجنة الانتخابية المستقلة في أفغانستان اليوم الأحد، الانتخابات الرئاسية المقررة في أبريل (نيسان) المقبل إلى 20 يوليو (تموز) 2019.

وقال المتحدث باسم اللجنة الانتخابية المستقلة في أفغانستان عبد العزيز ابراهيمي: “الانتخابات تأجلت للسماح بإصلاحات أكبر وإجراء انتخابات نزيهة”.

وسبق للجنة الانتخابية التحذير يوم الأربعاء الماضي من تغيير المواعيد، بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت في 20 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وضرورة إصلاح عملية الاقتراع، وقوائم الناخبين، وزيادة وعي العاملين في العملية.

ورحبت الرئاسة في أفغانستان بالقرار، مؤكدةً أنها ستعمل مع اللجنة الانتخابية المستقلة للإعداد للانتخابات.

وكان مقرراً إجراء الانتخابات الرئاسية بعد ستة أشهر من الانتخابات البرلمانية التي تأجلت عدة مرات وأجريت في النهاية في أكتوبر(تشرين الأول) بعد ثلاثة أعوام من التأجيل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً