تركيا: 2018 عام أسود على الصحافيين

تركيا: 2018 عام أسود على الصحافيين

لقى 53 صحفياً في تركيا مصرعهم أثناء أداء عملهم في 2018. وأكد تقرير لموقع “زمان التركية” تسليط لجنة حماية الصحفيين الضوء على وفاة الصحفيين الـ 53 عبر فيلم مسجل قصير يدين السلطات في أنقرة وعلى رأسها الرئيس رجب طيب أردوغان. ويرصد الفيلم الوفيات في تركيا بين 1 يناير (كانون الثاني) و14 ديسمبر (كانون الأول) الجاري.وكانت منظمة صحافيين بلا حدود وضعت تركيا في المرتبة…




تظاهرة تطالب بإطلاق سراح الصحافيين في تركيا (أرشيف)


لقى 53 صحفياً في تركيا مصرعهم أثناء أداء عملهم في 2018.

وأكد تقرير لموقع “زمان التركية” تسليط لجنة حماية الصحفيين الضوء على وفاة الصحفيين الـ 53 عبر فيلم مسجل قصير يدين السلطات في أنقرة وعلى رأسها الرئيس رجب طيب أردوغان.

ويرصد الفيلم الوفيات في تركيا بين 1 يناير (كانون الثاني) و14 ديسمبر (كانون الأول) الجاري.

وكانت منظمة صحافيين بلا حدود وضعت تركيا في المرتبة الثالثة، في قائمة الدول الأكثر اعتقالاً للصحافيين، بـ 33 صحافياً داخل السجون التركية.

فيما بلغ إجمالي عدد الصحفيين المعتقلين حول العالم نحو 348 صحفياً.

وعلق نائب حزب الشعب الجمهوري المعارض تشاكير أوزار في بيان قال فيه: “مر عام 2018 على الصحف والصحافيين بقمع متزايد من الناحية الاقتصادية، فضلاً عن البطالة والقمع والتهديد والمراقبة وحجب المواقع والتحقيقات والاعتقالات… وقد تزايد القمع على الصحفيين، مع اقتراب الانتخابات”.

وأوضح تشاكير أوزار النائب عن مدينة أسكي شهير أن تركيا “ليست حرة” حسب تقرير منظمة فريديم هاوس الأخير، لافتاً إلى أن تركيا تحتل المركز 157 بين 180 دولة في حرية الصحافة لعام 2018 لمنظمة صحافيين بلا حدود.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً