الجزائر: مبادرة رسمية لإعادة سوريا إلى جامعة الدول العربية

الجزائر: مبادرة رسمية لإعادة سوريا إلى جامعة الدول العربية

تعتزم الجزائر طرح مبادرة على القمة العربية لتمكين سوريا من استعادة عضويتها في جامعة الدول العربية بعد تعليقها منذ نوفمبر(تشرين الثاني) 2011. ونقل الموقع الإخباري الإلكتروني “الجزائر باتريوتيك ” عن مصادر دبلوماسية اليوم الأحد، أن الجزائر تعكف على إعداد مقترح لعودة سوريا للجامعة العربية، وأن هذا المقترح سيطرح على القمة العربية الـ 30 بتونس في مارس (آذار) المقبل.وأشارت…




مقعد سوريا الشاغر في جامعة الدول العربية (أرشيف)


تعتزم الجزائر طرح مبادرة على القمة العربية لتمكين سوريا من استعادة عضويتها في جامعة الدول العربية بعد تعليقها منذ نوفمبر(تشرين الثاني) 2011.

ونقل الموقع الإخباري الإلكتروني “الجزائر باتريوتيك ” عن مصادر دبلوماسية اليوم الأحد، أن الجزائر تعكف على إعداد مقترح لعودة سوريا للجامعة العربية، وأن هذا المقترح سيطرح على القمة العربية الـ 30 بتونس في مارس (آذار) المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن “الجزائر لم تتوقف أبداً عن حث الدول العربية على رفع تعليق عضوية سوريا في الجامعة عبر وزير خارجيتها عبد القادر مساهل”، إذ ترى الجزائر أن “عودة سوريا أمر ضروري للتسيير السلس لجامعة الدول العربية”.

وأضاف الموقع أنه “منذ اندلاع الأزمة السورية قبل سبعة أعوام، لم تنحرف الجزائر عن موقفها الثابت، وهي من بين الدول القليلة التي تعمل على إعادة دمج سوريا في الجامعة العربية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً