حددي نوع الكرش لتعرفي كيفية التخلص منه

حددي نوع الكرش لتعرفي كيفية التخلص منه

كلما حاولت تقليل دهون بطنك كلما ازدادت، بغض النظر عما تفعله فتعد زيادة الدهون في البطن، هي السبب الجذري لحالات صحية خطيرة، مثل ارتفاع ضغط الدم، والتهاب مزمن ومرض السكري؛ لذا، ماذا يقول دهن البطن عن صحتك؟ بمجرد معرفة شكل بطنك، ستتمكنين من اتخاذ الطريق الصحيح، هذه هي أنواع مختلفة من الدهون في البطن أو …

كلما حاولت تقليل دهون بطنك كلما ازدادت، بغض النظر عما تفعله فتعد زيادة الدهون في البطن، هي السبب الجذري لحالات صحية خطيرة، مثل ارتفاع ضغط الدم، والتهاب مزمن ومرض السكري؛ لذا، ماذا يقول دهن البطن عن صحتك؟

بمجرد معرفة شكل بطنك، ستتمكنين من اتخاذ الطريق الصحيح، هذه هي أنواع مختلفة من الدهون في البطن أو الكرش.

1. البطن المتضخمة: هذا النوع من البطن يتضخم مع مرور الوقت، إما بسبب تراكم الغاز، أو عسر الهضم، ويمكن أن يحدث أيضًا عندما يكون لديك عدم تحمّل غذائي شائع مثل اللاكتوز أو الخميرة أو القمح أو الجلوتين، ولمعرفة الأطعمة التي تسبب تورم البطن، توقفى عن تناول تلك الأطعمة، ولمحاربة تورم أو انتفاخ البطن، يجب ألا تبدأي في وقت متأخر من الليل، ويشرب الماء طوال اليوم ويستهلك البروبيوتيك الصحي.

شاهدي أيضًا :

2. انخفاض البطن : قد يؤدي انخفاض حجم البطن إلى تدمير شكل الجزء السفلي من الجسم، وعادة ما يكون نتيجة للتدريبات الزائدة عن الحد الطبيعي، وهذه التمارين تحرق الدهون من الذراعين والساقين والوركين، ولكن ليس من البطن؛ لذلك، تحتاج إلى تغيير التدريبات الخاصة بك، والقيام بتمارين الضغط أو تمارين المقاومة، يمكنك أيضًا ممارسة التمارين الرياضية، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للتغذية المناسبة القضاء على انتفاخ البطن السفلي.

3. شحوم البطن بعد الولادة: يستغرق وقتًا طويلاً لمعدتك للعودة إلى وضعها الطبيعي، يقترح الأطباء الانتظار لمدة ثلاثة أشهر بعد الولادة للتخلص من الوزن المكتسب خلال فترة الحمل، اسألي طبيبك عن التمارين التي يجب عليك القيام بها، واتباع خطة الحمية الصحيحة لفقدان الوزن، وبصرف النظر عن هذا، يمكن أن تستهلك أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في بذور الشيا والأفوكادو والسلمون، هذه الأحماض توفر للجسم الكثير من العناصر الغذائية، تساعد على امتصاص الفيتامينات ومحاربة التعب.

اقرئي أيضًا : مشروب طبيعي قبل النوم لتفتيت دهون البطن

4. بطن الإجهاد: هل تعرفين كيف تتشكل البطن؟ يحدث ذلك عندما تجلسين لساعات أطول في مكتب عملك وتناول الغداء في مكتب العمل الخاص بك أيضًا، ونتيجة لذلك، تتراكم الدهون في بطنك، يتميز هذا النوع من البطن بانتفاخ شديد وبارز في منطقة البطن، لا يتسبب فقط الإجهاد للبطن من الطعام غير الصحي الذي تأكلينه، ولكن أيضًا عن طريق إنتاج هرمون يسمى الكورتيزول، هذا الهرمون يسبب تراكم الدهون حول البطن، الناس الذين يشربون الكثير من الكافيين، ويأكلون الكثير من الوجبات السريعة، هم أكثر عرضة لتطوير هذا النوع من البطن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً