اناقة

خفّفي انتفاخ الجفون بهذه الأقنعة الطبيعيّة قبل العيد

خفّفي انتفاخ الجفون بهذه الأقنعة الطبيعيّة قبل العيد

العيون، تتعرّض للكثير من العوامل المؤذية، ناهيك عن التعب والإرهاق اللذين يفعلان فعلهما في محيط العينين. فإمّا أن تلاحظ السيّدة ازدياد نسبة الهالات السوداء، وإمّا أن تستيقظ لتجد أنّ جفنَيْها منتفخَيْن وثقيلَيْن، ما يؤثر سلبًا في اطلالتها العامّة ويسهّل بروز علامات الشيخوخة المبكّرة.لذلك، في هذا التقرير، يعرض موقع “سيدتي.نت” وصفات طبيعيّة من أجل …

العيون، تتعرّض للكثير من العوامل المؤذية، ناهيك عن التعب والإرهاق اللذين يفعلان فعلهما في محيط العينين. فإمّا أن تلاحظ السيّدة ازدياد نسبة الهالات السوداء، وإمّا أن تستيقظ لتجد أنّ جفنَيْها منتفخَيْن وثقيلَيْن، ما يؤثر سلبًا في اطلالتها العامّة ويسهّل بروز علامات الشيخوخة المبكّرة.
لذلك، في هذا التقرير، يعرض موقع “سيدتي.نت” وصفات طبيعيّة من أجل تخفيف انتفاخ الجفون واحتقانها.

  1. قناعا الملفوف والبطاطا:

    ماسك الملفوف:
    يتمتع الملفوف بالكثير من العناصر المغذّية، ومن بينها عناصر تمتاز بخصائص مهدّئة تعمل على تخفيف الاحتقان في محيط العينَيْن. لتحضير هذا الماسك، سوف تحتاجين إلى نقع أوراق الملفوف بالماء الساخن لبضع دقائق ريثما تصبح ليّنة. بعدها تقطّع الأوراق بحسب مقاس الجفون وتطبَّق عليها.
    ماسك البطاطا:
    لتحضير هذا الماسك، يلزمكِ رأس بطاطا متوسّط الحجم ونيّئ. يتم برشه للحصول على قطع ناعمة. ثمّ توزّع البطاطا المبروشة على العينَيْن وتترك مدّة 20 دقيقة. يُنصَح بتطبيق هذا الماسك على الجفون عندما تعانين من تعب شديد.

  2. ماسك الحليب

    ماسك الحليب البارد:
    تُنقَع ضمّادات القطن الطبيّ بالماء المثلّج أو الحليب البارد. توضع الضمّادات على العينَيْن إلى أن تصبح فاترة، حينها تُستبدَل بضمّادات باردة أخرى. كرّري العمليّة طوال 20 إلى 25 دقيقة. يعمل هذا الماسك البسيط على تخفيف انتفاخ العينَيْن وتهدئة الاحمرار الذي ينتج عن الجلوس ساعات طويلة أمام شاشة الكومبيوتر.
    يمكن تطبيق هذا الماسك مرّتين في الأسبوع.

    ملاحظة أخيرة:

    يَنصح خبراء التجميل باستخدام أوراق الشاش المعقّم لتغطية العينَيْن عند تطبيق الماسكات الطبيعيّة. هذه الحيلة البسيطة، تساعد في إغلاق العينين واسترخائهما، إضافة إلى أنّها تسهّل عمليّة امتصاص البشرة العناصر المغذّية المتوافرة في الأقنعة الطبيعيّة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً