الأردن: البرلمان يُحيي دوس وزيرة العلم الإسرائيلي

الأردن: البرلمان يُحيي دوس وزيرة العلم الإسرائيلي

رغم احتجاج إسرائيل لدى السفير الأردني غسان المجالي، بسبب دوس وزير الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات العلم الإسرائيلي المرسوم على أرضية مدخل مجمع النقابات المهنية في عمان يوم الخميس الماضي، إلا أن الاحتجاج لقي أصداء إيجابية لدى نواب في الأردن، الذين أكدوا دعمهم وشكرهم للوزيرة على ما أقدمت عليه. وفي جلسة لمجلس النواب …




وزيرة الإعلام الأردنية جمانة غنيمات تدوس العلم الإسرائيلي (أرشيف)


رغم احتجاج إسرائيل لدى السفير الأردني غسان المجالي، بسبب دوس وزير الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات العلم الإسرائيلي المرسوم على أرضية مدخل مجمع النقابات المهنية في عمان يوم الخميس الماضي، إلا أن الاحتجاج لقي أصداء إيجابية لدى نواب في الأردن، الذين أكدوا دعمهم وشكرهم للوزيرة على ما أقدمت عليه.

وفي جلسة لمجلس النواب الأردني اليوم الأحد، لمناقشة مشروعي قانون العفو العام والوحدات الحكومية، شكر أحد النواب الوزيرة غنيمات على دوس العلم الإسرائيلي، وأيده آخرون، قبل أن تضج قاعة البرلمان بتصفيق النواب للوزيرة.

وكان النائب خالد الفناطسة افتتح الشكر للوزيرة، ثم أثنى النائب صداح الحباشنة على ذلك مخاطباً الوزيرة التي حضرت الجلسة: “كل الأردنيين معك”.

وفي تل أبيب قالت صحيفة إسرائيلية، إن الخارجية استدعت رسمياً السفير الأردني في إسرائيل لتوضيح دوس أحد الوزراء في عمان، علمها، يوم الخميس الماضي.

وذكرت الصحيفة، أن السفير المجالي، سيوضح الإثنين، الأمر أمام الخارجية الإسرائيلية.

وأضافت، أن إسرائيل قدمت احتجاجاً شديد اللهجة للأردن، بسبب الصورة التي أظهرت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات، تدوس العلم الإسرائيلي، المرسوم على مدخل مجمع النقابات المهنية.

ولفتت الصحيفة، إلى أن رئيس الوزراء عمر الرزاز، اختار الدخول إلى مجمع النقابات من بوابة جانبية، تجنباً للعلم الإسرائيلي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً