فتح تقرر إقامة مهرجان ذكرى انطلاقتها في غزة

فتح تقرر إقامة مهرجان ذكرى انطلاقتها في غزة

أعلنت حركة فتح، اليوم الأحد، عن إقامة مهرجان ذكرى انطلاقتها بمدينة غزة، بعد أيام من الجدل حول سماح حركة حماس لها بإقامته، إثر التطورات السياسية التي زادت من حدة التراشق الإعلامي بين الحركتين. وقالت حركة فتح في بيان لها، إنها قررت إقامة المهرجان المركزي في ذكرى انطلاقتها يوم الإثنين، من الأسبوع المقبل، في ساحة السرايا وسط مدينة غزة….




مهرجان انطلاقة فتح (أرشيف)


أعلنت حركة فتح، اليوم الأحد، عن إقامة مهرجان ذكرى انطلاقتها بمدينة غزة، بعد أيام من الجدل حول سماح حركة حماس لها بإقامته، إثر التطورات السياسية التي زادت من حدة التراشق الإعلامي بين الحركتين.

وقالت حركة فتح في بيان لها، إنها قررت إقامة المهرجان المركزي في ذكرى انطلاقتها يوم الإثنين، من الأسبوع المقبل، في ساحة السرايا وسط مدينة غزة.

ودعت الحركة، للمشاركة الفاعلة في المهرجان مع المحافظة على أعلى درجات النظام والانضباط، وجعل هذه المناسبة الوطنية يوماً للوحدة ونبذ الانقسام.

وصرح أكثر من قيادي في حركة فتح، بأن حركة حماس لم تمنح فتح تصاريح إقامة مهرجان ذكرى انطلاقتها في قطاع غزة، بعد ازدياد حدة التوتر بين الحركتين في أعقاب إعلان الرئيس الفلسطيني حل المجلس التشريعي ورفض حماس لهذا القرار.

وفي سياق متصل، اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس مفوض الشبيبة الفتحاوية في قطاع غزة، وعضو المجلس الثوري للحركة إياد صافي، بالتزامن مع التحضيرات التي تجريها فتح لحفل ذكرى انطلاقتها.

وقال الناطق باسم حركة فتح، أسامة القواسمي، إن “اعتقال حماس لعضو المجلس الثوري لحركة فتح إياد صافي رساله عداء واضحة في ذكرى انطلاقة حركة فتح”.

وأضاف القواسمي، أن “سلوك حماس مرفوض ومدان، وحماس مطالبة بمراجعه سلوكها”، على حد تعبيره.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً