إيران: احتجاجات على اعتقالات لعمال مجمع الفولاذ في الأهواز

إيران: احتجاجات على اعتقالات لعمال مجمع الفولاذ في الأهواز

احتشد عدد من العمال وعوائل العمال المعتقلين من مجمع الفولاذ في الأهواز، السبت، أمام مقر المحافظة للاحتجاج على استمرار احتجاز زملائهم وحمل المعترضون لافتات كتب عليها “ليطلق سراح العمال المعتقلين”، و”السجن ليس مكان للعمال”. وضم التجمع عوائل وزملاء العمال المعتقلين بعد 14 يوماً من المتابعات والمراجعات لتحديد مصير العمال المعتقلين، ومحاولة الإفراج عنهم، بحسب ما ذكر المكتب …




عمال وعوائل المعتقليين من عمال مصنع الفولاذ في الأهواز (تويتر)


احتشد عدد من العمال وعوائل العمال المعتقلين من مجمع الفولاذ في الأهواز، السبت، أمام مقر المحافظة للاحتجاج على استمرار احتجاز زملائهم وحمل المعترضون لافتات كتب عليها “ليطلق سراح العمال المعتقلين”، و”السجن ليس مكان للعمال”.

وضم التجمع عوائل وزملاء العمال المعتقلين بعد 14 يوماً من المتابعات والمراجعات لتحديد مصير العمال المعتقلين، ومحاولة الإفراج عنهم، بحسب ما ذكر المكتب الإعلامي للمقاومة الإيرانية “منظمة مجاهدي خلق”.

ووجهت السلطات الإيرانية للعمال المعتقلين تهمة المشاركة في تظاهرات، وجاء اعتقال العمال المحتجين لمجمع الفولاذ في الأهواز بعد احتجاجات ومطالبات دامت أكثر من 38 يوماً.

وبدأت حملة الاعتقال ” التعسفية”، منتصف ليلة 17 ديسمبر(كانون الأول) حيث اعتقل في ذلك اليوم 42 عاملاً من عمال الفولاذ، تم إطلاق سراح بعضهم خلال الأيام الماضية ولكن ما زال هناك العشرات منهم في سجن شيبان ومعتقلات أخرى.

وبدأ التجمع الاحتجاجي منذ يوم 24 ديسمبر(كانون الأول) بشكل دوري احتجاجاً على رفض السلطات الإيرانية إطلاق سراح المعتقلين.

وتحدث أحد أفراد العوائل قائلاً: “طيلة الأيام العشرة الماضية قطعنا كل السبل القانونية للإفراج عن أحبائنا ولكننا لم نجد آذاناً صاغية ولم يطلق المسؤولون سوى وعود كاذبة”.

ونددت المقاومة الإيرانية، باقتحام منازل العمال المحتجين والمطالبين بحقوقهم الأساسية ودعت عموم العمال والشباب والطلاب خاصة في الأهواز وخوزستان، إلى دعم العمال المضربين في صناعة الفولاذ في الأهواز وانضمامهم إليهم وطالبت بدعم الهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وحقوق العمال والاتحادات والنقابات العمالية في مختلف الدول لإضراب العمال والعمل العاجل لإطلاق سراح العمال المعتقلين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً