ما هو هلع النوم لدى الأطفال؟

ما هو هلع النوم لدى الأطفال؟

قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال إن هلع النوم “Sleep terror” أو “Night terror”، هو اضطراب يصيب الأطفال بدءاً من عمر عام ونصف، ويحدث خلال النصف الأول من الليل ويستمر لمدة 10 إلى 15 دقيقة. وتتمثل أعراض هلع النوم في الاستيقاظ من النوم والصراخ بشكل يعبر عن الذعر والهلع مع تحريك اليد بشكل يوحي بدرء الخطر، كما يتعذر على الطفل التعرف …




alt


قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال إن هلع النوم “Sleep terror” أو “Night terror”، هو اضطراب يصيب الأطفال بدءاً من عمر عام ونصف، ويحدث خلال النصف الأول من الليل ويستمر لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

وتتمثل أعراض هلع النوم في الاستيقاظ من النوم والصراخ بشكل يعبر عن الذعر والهلع مع تحريك اليد بشكل يوحي بدرء الخطر، كما يتعذر على الطفل التعرف على الوالدين خلال النوبة. وعادة لا يتذكر الطفل شيئا في صباح اليوم التالي.

وعن كيفية التصرف خلال النوبة تنصح الرابطة الوالدين بالتحدث مع الطفل بصوت منخفض ومحاولة التهدئة من روعه، مع مراعاة تسجيل النوبة بالفيديو لعرضها على طبيب الأطفال للتحقق مما إذا كان الطفل يعاني من هلع النوم أم لا.

وللوقاية من هذا الاضطراب تنصح الرابطة بتوفير بيئة خالية من المؤثرات قبل الذهاب إلى الفراش، وهذا يعني عدم استعمال الشاشات وتجنب الضوضاء والضجيج، مع سرد قصة قبل النوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً