هيئة الطيران المدني : نشارك في تحقيقات سقوط مروحية الإنقاذ.. وإجراءات لمنع تكرارها

هيئة الطيران المدني : نشارك في تحقيقات سقوط مروحية الإنقاذ.. وإجراءات لمنع تكرارها

كشف مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية سيف السويدي، أن الهيئة ستشارك في لجنة التحقيق المشكلة للبحث في قضية سقوط الطائرة المروحية يوم أمس والتي كانت في مهمة إنقاذ في منطقة جبل جيس في إمارة رأس الخيمة، لافتا إلى أنه سيتم بناء على التحقيق اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها منع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً. ولفت السويدي في…




alt


كشف مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية سيف السويدي، أن الهيئة ستشارك في لجنة التحقيق المشكلة للبحث في قضية سقوط الطائرة المروحية يوم أمس والتي كانت في مهمة إنقاذ في منطقة جبل جيس في إمارة رأس الخيمة، لافتا إلى أنه سيتم بناء على التحقيق اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها منع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً.

ولفت السويدي في تصريح خاص ، أن الإمارات تعمل بشكل مستمر على تطوير منظومة أمن وسلامة النقل الجوية بالاستناد لأعلى المعايير المتبعة عالمياً في ذلك المجال، حيث تعتبر الدولة العضو الوحيد في المنطقة من خارج أوروبا في الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران “الاياسا”.

وأشار إلى أن الإمارات تعمل على تطبق أفضل المعايير العالمية لسلامة الطيران المدني، وبفضل ذلك أصبحت مثالاً يحتذى عالمياً في ذلك المجال، لافتاً إلى أن الدولة حصلت على المركز الأول عالمياً في إجراءات السلامة الممنوحة من قبل منظمة الطيران المدني الدولي “ايكاو”.

يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني أعلنت يوم أمس عن سقوط طائرة مروحية من نوع” أغوستا 139 “كانت في مهمة إنقاذ في منطقة جبل جيس في إمارة رأس الخيمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً