نائب رئيس الدولة قائد استثنائي ينشد رفاهية الإنسان

نائب رئيس الدولة قائد استثنائي ينشد رفاهية الإنسان

حاكم الفجيرة: صانع الحلم أكد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، «رعاه الله»، عمل على مدار 50 عاماً من أجل الإمارات وناسها، فكان كثير من أفكاره ركيزة أساسية لنهضة الوطن وخدمة مواطنيه وتحقيق تطلعاتهم…

emaratyah

حاكم الفجيرة: صانع الحلم

أكد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، «رعاه الله»، عمل على مدار 50 عاماً من أجل الإمارات وناسها، فكان كثير من أفكاره ركيزة أساسية لنهضة الوطن وخدمة مواطنيه وتحقيق تطلعاتهم.
وقال: منذ بزغت شمس الاتحاد، وأسست الدولة كانت إماراتنا النموذج في بناء الأوطان، وقد استطاعت في زمن قياسي التأسيس لدولة حضارية أصبحت اليوم تضاهي أكثر الدول تقدماً، وبدأت تسهم في قيادة العالم نحو المستقبل.
ذلك الإنجاز كان عماده الإنسان وفكر مستنير لقيادة حكيمة عرفت معنى المسؤولية، وكيف تترجم مفهوم المواطنة على الأرض، والحديث عما أنجزناه وكيف أنجز في هذا السياق لا ينفصل عن الحديث عن سيرة أخي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشـد، فقد كان صاحب بصمة مبدعة، خاصة في نهضة هذا الوطن وبلوغه المكانة المؤثرة في المشهد العالمي.
على مدار خمسين عاماً عمل محمد بن راشد من أجل الإمارات وناسها، فكان كثير من أفكاره ركيزة أساسية لنهضة الوطن وخدمة مواطنيه وتحقيق تطلعاتهم.
واليوم، وفي أي بقعة من العالم، حين يتحدث الناس عن سبل النهوض ببلادهم ووسائل بنائها، لا يتوانى أي منهم عن ذكر اسم محمد بن راشد، بوصفه صانع الحلم.
(وام)

حمدان بن محمد: وُلِد للعطاء
أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد إمارة دبي، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عاش وولد للعطاء والخير، مشيراً سموه إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رمز للمواقف.
وقال سموه عبر «تويتر» أمس: نعم (خمسون عاماً) وكيف نوفيك حقّك من الشكر لأنك عشت بل ولدت للعطاء والخير. شكراً صاحب السمو الوالد الشيخ محمد بن راشد.. وشكراً لرمز المواقف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد.. حفظكما الله ورعاكما لهذه الأرض، أرض زايد الخير.

ولي عهد رأس الخيمة: صانع الإبداع
أكد سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، «رعاه الله»، قائد مُلهم صانع الإبداع، تحولت دولة الإمارات بأفكاره المتجددة إلى دولة سباقة تبهر العالم.
وقال ولي عهد رأس الخيمة، إن صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مدرسة متفردة عالمياً، أهم مفرداتها الابتكار والتميز والإبداع وتوليد الأفكار الجديدة، ودائماً يقرن سموه الأقوال بالأفعال، ويحرص على الاهتمام ببناء القيادات، ونشر الفكر القيادي، وبناء قيادات المستقبل في الجهات الحكومية، مما جعل الإمارات رقماً صعباً في الإدارة في جميع المجالات على المستوى العالمي، تبوأت من خلاله الدولة المراتب المتقدمة في تقارير التنافسية العالمية.
وأشاد سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، بمبادرة «شكراً محمد بن راشد»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ تعبيراً عن الشكر لمسيرة العطاء و الإنجازات الكثيرة التي حققها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال مسيرة 50 عاماً في خدمة الوطن، نهل فيها من مدرسة زايد وراشد، واستقى منهما مبادئ التنمية والبناء.
وقال سمو ولي عهد رأس الخيمة، إن هذه المبادرة تأتي تكريماً لشخصية قيادية.
(وام)

حمدان بن زايد: عقلية لا تعرف المستحيل
أشاد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتوجيه الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على إكماله خمسين عاماً في خدمة الوطن.
وقال سمو الشيخ حمدان بن زايد عبر «تويتر» أمس: «شكراً محمد بن راشد..شكراً أيها القائد الملهم الذي جعل من التميز منهاجاً، عقلية فذّة تنظر للمستقبل ولا تعرف للمستحيل عنوانا، خمسون عاما من الطموح وتحقيق الإنجاز تلو الآخر، خمسون عاما من البذل والعطاء في خدمة الوطن والمواطن، كل عام وأنت صانع المستقبل وصانع الأمل وصانع السعادة».

هزاع بن زايد: عطاء لا يحده حدود
أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، نموذج للعطاء الذي لا يحده حدود، على مدار 50 عاماً.
وقال سموه عبر «تويتر» أمس: «محمد بن راشد.. خمسون عاماً من العطاء الذي لا يعرف الحدود، عطاء قائد نذر عمره للوطن، فصارت رؤيته مصدر إلهام دائم للأجيال، نهل من مدرسة زايد وراشد واستقى مبادئ البناء والتنمية لتصير إرثاً وحاضراً ومستقبلاً، وفي مئوية زايد ومع رفيق دربه محمد بن زايد يكمل المسيرة ويواصل صنع أمجاد الوطن».
وأضاف سموه: «من حسن الطالع وبهاء اللحظة أن تتزامن ذكرى خمسين عاماً من المجد والفخار قضاها الشيخ محمد بن راشد في خدمة الوطن، مع عام زايد.. مجد على مجد واعتزاز ما بعده اعتزاز وقبيل عام التسامح تزداد الفرحة وتزهو بقائد فذ هو رمز التسامح وتاجه العالي».

قرقاش: تقدير في محله
أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن الاحتفاء بعطاء صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ورصيده الوطني، تقدير في محله، فرصيد «بو راشد» الغني والطليعي ثمار الرؤية والقيادة والعمل، مؤكداً أن سموه شيخ الإيجابية، والعمل الوطني المخلص علامة مضيئة في مسيرة الإمارات ونجاحها.

سعيد الرقباني: القائدان.. مسيرة استثنائية
أكد سعيد بن محمد الرقباني، المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة، أن رسالة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد اﻷعلى للقوات المسلحة، بمناسبة مرور 50 عاماً قضاها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، في خدمة الوطن ورفعته، تشكل ترجمة واقعية لحجم الإنجازات النوعية، التي عززت مكانة الإمارات عالمياً وعربياً، وجعلت دولتنا في مصاف دول العالم المتقدم.
وأفاد بأن سموه نموذج واقعي للفكر المتجدد الذي يحاكي المستقبل، بمختلف أشكاله ومساراته، فضلاً عن رؤية سموه الثاقبة في تحويل التحديات والصعوبات إلى إنجازات تثري تاريخ الإمارات، وتجعل الرقم واحد عنواناً عريضاً يستند إليه أبناء الوطن في أمورهم الحياتية، «شكراً محمد بن راشد» القائد الاستثنائي الذي كان ومازال يعمل بإخلاص لرفعة وطننا الغالي.
وقال إن القائدين يجسدان مسيرة استثنائية في العطاء والنهوض بالوطن والمواطن، وجميع المقيمين على تلك الأرض الطيبة، تكاتفاً على الحب والإخلاص والتفاني في بناء أسطورة الإمارات من الإنجازات، فباتت نموذجاً يحتذى عالمياً في المجالات كافة.
وأضاف أن عطاء محمد بن راشد على مدار 50 عاما كان عطاء يمتزج بالحكمة والتميز والريادة في بناء دولة قادرة على استشراف المستقبل باقتدار لضمان استدامة هذه النهضة للأجيال القادمة.
وقال إن ما قدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على مدار الـ 50 عاماً وما تقدمه قيادتنا الرشيدة يمثل فخراً لجميع الأجيال من أبناء وطننا ولجميع المقيمين على أرض الإمارات الطيبة.

عبدالله بلحيف : وفاء وعرفان
أكد الدكتور المهندس عبد الله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، أن رسالة الشكر التي وجهها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمناسبة مرور 50 عاماً على خدمة سموه في خدمة الوطن، ليست إلا تجسيداً لخصلة متأصلة من الوفاء والعرفان في قيادتنا وتعكس مدى الفخر بهذا القائد الاستثنائي.
وأكد أن القائد الملهم والمبدع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، صنع في خمسين عاماً ما لم تصنعه الأمم في مئات السنين، فقد قدم بصمة حضارية ورسخ في الشعوب نموذج الدولة المبدعة التي تبتكر لتسعد شعبها والعالم.
وقــال إن سموهما نشآ في مدرسة القائد المؤسس المغفور له الشيـخ زايـد بن سلطان آل نهيـــان، طيب الله ثراه، الذي جعل من العمل والجهد والابتكار منهج حياة، ولذلك كان الشعب وقيادته حريصين على أن تكتمل هذه الرسالة لتضع الوطن في المكانة التي يستحقها بين الأمم.
وأضاف إن الرسالة أتت من قائد عظيم، يعرف قيمة العطاء ويقدره، ويعلم قيمة من يفنون أعمارهم لخدمة الأوطان، موضحاً أن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، مسيرة متواصلة وحافلة من العطاء الذي لا ينضب، صنع وما زال يقدم الكثير من الإنجازات لأجل وطننا الغالي.

ناصر الهاملي: نقل الإمارات إلى العالمية

قال ناصر بن ثاني الهاملي، وزير الموارد البشرية والتوطين، إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، هو قائد استثنائي أسس بفكره السديد نهجاً جديداً في الإدارة والقيادة، نقل الإمارات إلى العالمية في سنوات معدودة.
وأضاف: «إننا تعلمنا من سموه كيفية التعامــــل مع التحديـــــات واستثمارها، والتخطيط الاســـتراتيجي، ووضع رؤية طويلة المـــدى، وحب الوطن والمواطن، والسرعة في الإنجاز، وغير ذلك كثيــر، بما يجعلنا قادرين على تخطي التحديات، والسير بخطى ثابتة نحو تحقيق التطلعات والطموحات التي لا حدود لها».
وأكـــد أننا في الإمـــارات نعيش في كنف قيــــادة تكرس حياتها من أجـــل رفعة الوطن وتمكين الإنسان، وهو الأمر الذي يأتي انطلاقاً من رؤية ثاقبة، من شأنها أن تقودنا إلى مستقبل واعد.

الزيودي: 50 عاماً من العطاء والريادة
أكد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» قدم على مدار 50 عاماً نموذجاً متميزاً للقيادة ولمبادئ تطوير منظومة العمل واستشراف المستقبل.
و قال في تصريح بمناسبة مرور خمسين عاماً على تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أول مسؤولية كقائد لشرطة دبي.. إن سموه قدم نموذجاً متميزاً للقيادة ولمبادئ تطوير منظومة العمل واستشراف المستقبل ما أسهم في تبوؤ دولة الإمارات أعلى المراتب عالمياً.
وأضاف 50 عاماً من العطاء والحكمة والتميز والريادة والرؤية الثاقبة ومسابقة الزمن في بناء حضارة دولة وكفاءة مواطنيها قدمها صاحب السمو ولا يزال يكملها باستشراف المستقبل لضمان استدامة هذه النهضة للأجيال القادمة.

حصة بوحميد: نهل من حكمة زايد وعمل برؤية راشد
أكدت حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، هو قدوة العطاء للوطن ومحفز الإبداع للأجيال القادمة، مشيرة إلى أن سموه نهل من حكمة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وعمل برؤية المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيب الله ثراه، فأسس للوطن مراتب عليا من الريادة والإبداع والإبهار.
وأضافت بمناسبة رسالة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ودعوة سموه إلى توجيه رسالة شكر إلى قائد أثرى فضاء الوطن وامتداده العربي بفكره ورؤاه وإبداعاته ومبادراته المتميزة، شكراً على خمسين عاماً للوطن، أن سموهما وجهان ينيران طموح الوطن بالعطاء.

محمد صالح: رفع طموحاتنا لتعانق الفضاء
أكد محمد صالح المدير العام للهيئة الاتحادية للكهرباء والماء أن الدعوة فرصة عظيمة لكي يعبر جميع من في دولة الإمارات عن شكرهم لرجل القيادة والطموح والإبداع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، مؤكداً أن إسهامات سموه التنموية طالت مختلف قطاعات التنمية فقد رفع سقف طموحات وأحلام الإماراتيين لتحلق في الفضاء.. خمسون عاماً من العطاء والتميز والريادة سيسجّلها التاريخ بحروفٍ من نور.
وأكد أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد قائد ملهم جعل من التميز منهاجا وجعل الشعب الإماراتي لا يعرف المستحيل وغرس ثقافة الرقم واحد التي انعكست على أداء مختلف مؤسسات الدولة، وبثت طاقة إيجابية لكافة أبناء الوطن بمختلف مواقع العمل.

محمد الكندي: رسالة من رمز المواقف إلى صانع الإنجازات
أكد الدكتور محمد سعيد الكندي وزير البيئة والمياه الأسبق أن دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتوجيه الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على إكماله خمسين عاماً في خدمة الوطن، تعكس عمق المعاني السامية التي يتمتع بها قادة الإمارات، فهي رسالة شكر من رمز المواقف إلى صانع الإنجازات.
وأكد أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد يتمتع بقدرة استشرافية ساهمت في تحقيق الإنجازات وبلورة المبادرات المتفردة التي قربت دولة الإمارات كثيراً نحو تحقيق رؤيتها 2021 وصولاً لتحقيق المئوية 2071.
ولفت إلى أن سموهما يجسّدان كل يوم أسمى قدوة في العطاء لهذا الوطن المعطاء، والعمل بلا كلل من أجل اليوم وغداً والمستقبل، فحقٌ علينا أن نردّ جميل سموهما بكلمة شكر تعجز أمام عظمة المنجزات التي تحققت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً