المكسيك تقيم منطقة حرة على الحدود مع أمريكا

المكسيك تقيم منطقة حرة على الحدود مع أمريكا

أعلنت حكومة الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، أمس السبت، عن إقامة منطقة حرة على الحدود مع الولايات المتحدة في إطار مشروعها لدعم الاستثمار وتوفير الوظائف وتقليل الهجرة. وقال لوبيز أوبرادور لدى زيارة مونتييري في ولاية نويبو ليون الشمالية: “إنه مشروع هام للغاية لدعم الاستثمار وتوفير الوظائف واستغلال القوة الاقتصادية للولايات المتحدة”.وأوضح أن هذا المنطقة الحرة ستبدأ…




(أرشيف)


أعلنت حكومة الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، أمس السبت، عن إقامة منطقة حرة على الحدود مع الولايات المتحدة في إطار مشروعها لدعم الاستثمار وتوفير الوظائف وتقليل الهجرة.

وقال لوبيز أوبرادور لدى زيارة مونتييري في ولاية نويبو ليون الشمالية: “إنه مشروع هام للغاية لدعم الاستثمار وتوفير الوظائف واستغلال القوة الاقتصادية للولايات المتحدة”.
وأوضح أن هذا المنطقة الحرة ستبدأ في العمل في مطلع يناير (كانون الثاني) المقبل.
وقررت الحكومة لهذه المنطقة تقليل ضريبة الدخل من 30% إلى 20% وضريبة القيمة المضافة من 16% إلى 8% ورفع الحد الأدنى للرواتب 100%.
وأضاف لوبيز أوبرادور: “ستعد أكبر منطقة حرة في العالم”.
واستعرضت وزيرة الاقتصاد جراسييلا ماركي كولين الخطوط العريضة للبرنامج الاقتصادي الذي سيطبق في ظل رئاسة لوبيز أوبرادور لتحقيق النمو الاقتصادي على المدى البعيد.

وغير الاقتصاد المكسيكي اعتباراً من الثمانينيات مسيرته ودخل في عملية نمو منخفضة للغاية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً