حزب البيت اليهودي ينسحب من حكومة نتانياهو قبل الانتخابات

حزب البيت اليهودي ينسحب من حكومة نتانياهو قبل الانتخابات

انسحب حزب البيت اليهودي من الحكومة الائتلافية بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، اليوم السبت، وقال زعماء الحزب إنهم ينسحبون من أجل استمالة المزيد من الناخبين العلمانيين قبل الانتخابات المقررة في أبريل (نيسان). ولا يشكل انسحاب الحزب الديني القومي أي تهديد مباشر لنتانياهو، حيث أن استطلاعات الرأي تشير إلى أنه سيفوز بسهولة بولاية خامسة. لكن الانسحاب يشير إلى أن شركاءه …




(أرشيف)


انسحب حزب البيت اليهودي من الحكومة الائتلافية بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، اليوم السبت، وقال زعماء الحزب إنهم ينسحبون من أجل استمالة المزيد من الناخبين العلمانيين قبل الانتخابات المقررة في أبريل (نيسان).

ولا يشكل انسحاب الحزب الديني القومي أي تهديد مباشر لنتانياهو، حيث أن استطلاعات الرأي تشير إلى أنه سيفوز بسهولة بولاية خامسة.
لكن الانسحاب يشير إلى أن شركاءه اليمينيين مهتمون بكسب أصوات من المعارضة المنتمية ليسار الوسط، والتي انتعشت بفضل ترشيح الجنرال الإسرائيلي السابق بيني جانتس.
وقال نفتالي بينيت زعيم حزب البيت اليهودي ووزير التعليم للصحافيين، إنه ونائبته وزيرة العدل إيليت شاكيد انسحبا من الائتلاف الحاكم لتشكيل “حزب جديد يضم الدينيين والعلمانيين سوياً في شراكة حقيقية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً