اليونيفيل: الوضع في جنوب لبنان هادئ

اليونيفيل: الوضع في جنوب لبنان هادئ

قال الناطق الرسمي باسم القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان “اليونيفيل” اليوم السبت، أندريا تننتي إن الوضع في جنوب لبنان هادئ، وإن جنود اليونيفيل يعملون على الأرض مع القوات المسلحة اللبنانية لضمان الاستقرار على طول الخط الأزرق. ورداً على سؤال “الوكالة الوطنية للاعلام” اللبنانية الرسمية بخصوص هذا الشأن، أجاب تننتي قائلاً: “إن الوضع في الجنوب هادئ…




مدرعات عسكرية تابعة لقوات اليونيفيل في لبنان (أرشيف)


قال الناطق الرسمي باسم القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان “اليونيفيل” اليوم السبت، أندريا تننتي إن الوضع في جنوب لبنان هادئ، وإن جنود اليونيفيل يعملون على الأرض مع القوات المسلحة اللبنانية لضمان الاستقرار على طول الخط الأزرق.

ورداً على سؤال “الوكالة الوطنية للاعلام” اللبنانية الرسمية بخصوص هذا الشأن، أجاب تننتي قائلاً: “إن الوضع في الجنوب هادئ وجنودنا يعملون على الأرض مع القوات المسلحة اللبنانية لضمان الاستقرار على طول الخط الأزرق”.

وأضاف المتحدث باسم اليونيفيل “إن رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول على تواصل كامل مع الأطراف لمنع أي سوء فهم، كما سيتم بحث موضوع الانتهاكات وكذلك الأنفاق في الاجتماع الثلاثي باعتباره المنتدى الوحيد الذي يلتقي فيه الطرفان لمناقشة تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 1701 ونزع فتيل التوتر على طول الخط الأزرق”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن حديثً أنه رصد أنفاقاً لـ”حزب الله” تسمح بالتسلل من لبنان إلى أراضي الاحتلال، وباشرت القوات الإسرائيية القيام بأنشطة جنوب الخط الأزرق للبحث عن ما يشتبه أنه أنفاق، في عملية أطلقت عليها اسم عملية “درع الشمال”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً