تركيا تجلب شخصاً من أذربيجان تزعم تأييده لغولن

تركيا تجلب شخصاً من أذربيجان تزعم تأييده لغولن

تسلمت تركيا شخصاً من أذربيجان يشتبه في أنه من مؤيدي رجل الدين الإسلامي المقيم في الولايات المتحدة، فتح الله غولن، بحسب ما ذكرت وكالة “الأناضول” التركية للأنباء، اليوم السبت. وقال التقرير، إن تركيا أصدرت أمر اعتقال للمدرس، الذي يدعى محمد جيلين لكونه “عضواً بمنظمة إرهابية مسلحة”.وذكرت الأناضول، أنه تم إلقاء القبض على جيلين في …




فتح الله غولن (أ ف ب)


تسلمت تركيا شخصاً من أذربيجان يشتبه في أنه من مؤيدي رجل الدين الإسلامي المقيم في الولايات المتحدة، فتح الله غولن، بحسب ما ذكرت وكالة “الأناضول” التركية للأنباء، اليوم السبت.

وقال التقرير، إن تركيا أصدرت أمر اعتقال للمدرس، الذي يدعى محمد جيلين لكونه “عضواً بمنظمة إرهابية مسلحة”.

وذكرت الأناضول، أنه تم إلقاء القبض على جيلين في وقت سابق، أثناء محاولته دخول بيلاروس بـ”جواز سفر مزور” وتم ترحيله إلى أذربيجان.

وتلقي أنقرة باللوم على غولن وحركته بسبب محاولة تنظيم انقلاب فاشل في عام 2016 من قبل فصيل بالجيش. وتنظر أيضاً إلى حركة غولن بوصفها منظمة إرهابية.

وينفي غولن، الذي كان حليفاً للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ويعيش حالياً في منفى اختياري في الولايات المتحدة، هذه المزاعم.

ومنذ محاولة الانقلاب في عام 2016، تحتجز تركيا من يشتبه أنهم أنصار غولن والذين تم إلقاء القبض عليهم داخل البلاد وفي الخارج.

وكان قد تم إلقاء القبض على مواطنين أتراك وتم إعادتهم إلى تركيا من أوكرانيا وكوسوفو والجابون وباكستان وأفغانستان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً